معلومات للسوريين

هام:معبر “باب السلامة” ينشر تفاصيل حجز موعد “إجازة عيد الأضحى”

أعلنت إدارة معبر “باب السلامة” في أعزاز السورية، اليوم الخميس، أنه سيتم تفعيل رابط الحجز للاجئين السوريين في تركيا، لقضاء إجازة عيد الأضحى في بلادهم، بعد يوم 19 يوليو/تموز الجاري.

وقالت إدارة المعبر، في بيان نشرته عبر صحفتها الرسمية على موقع فيسبوك “نعلمكم أن رابط زيارة عيد الأضحى لن يفعل قبل يوم 19 يوليو/تموز الجاري، أي قبل الدخول بيومين أو ثلاثة أيام.

وحذر البيان من الشائعات التي تروجها بعض الجهات “الاستغلالية” بشأن تحديد الموعد رسميا، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن تاريخ موعد تفعيل الرابط في وقت لاحق.

ونوه البيان إلى أن عودة السوريين من إجازة عيد الفطر سوف تتوقف لمدة شهر اعتبارا من 20 يوليو/ تموز الجاري، وحتى 19 آب/ أغسطس القادم.

وتؤمن السلطات التركية، عودة السوريين الراغبين بقضاء عطلات الأعياد في سوريا عبر معبري “أونجو بينار” بولاية كليس التركية، المقابل لمعبر “باب السلامة” في إعزاز، ومعبر “جيلوة غوزو” بولاية هطاي المقابل لـ “باب الهوى” في محافظة إدلب السورية.

وعقب إتمام الإجراءات القانونية، يدخل المغادرون إلى الجانب السوري، ويتسنى لهم العبور إلى مدن “الباب”، و”جرابلس”، و”أعزاز”، و”عفرين” وقراها، الواقعة ضمن منطقتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” المحررتين من الإرهابيين.

نيو ترك بوست

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق