نائب يلدريم: سنواصل تقاسم رغيف خبزنا مع أخوتنا السوريين

أكد نائب الرئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش، على أن الشعب التركي أدى واجبه الإنساني واستضاف اللاجئين السوريين بشكل لا مثيل له في التاريخ، داعيا المواطنين للحكمة وعدم الإنجرار خلف عمليات التحريض على اللاجئين.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للصحفيين، أمس الخميس، في ولاية بولو شمالي تركيا، قبيل مشاركته في ورشة عمل بعنوان تحديد خريطة الطريق الاستراتيجية لشبكة تي آر تي الإعلامية.

وأشار كورتولموش إلى أن هناك إدعاءات مفادها أن السوريين يرتكبون جرائم كثيرة، مشيرا إلى أن تلك الأنباء عارية عن الصحة، وأن معدلات تورط اللاجئين السوريين بالجرائم قليلة جدا وفقا لبيان وزارة الداخلية الصادر يوم أمس الأربعاء.

وأضاف كرتولموش أن بيان الداخلية يشير إلى أن معدلات ارتكاب السوريين للجرائم خلال عام واحد يشكل نحو واحد بالعشرة مقارنة مع المواطنين الأتراك.

وأعرب كورتولموش عن أمله في أن تتحسن الأوضاع في سوريا ويتم فيها التوصل لحل دائم خلال أقصر وقت، لتتثنى الفرصة للاجئين السوريين في تركيا العودة إلى بلادهم.

ودعا نائب رئيس الوزراء، الشعب التركي للحكمة والفطنة تجاه كافة عمليات التحريض والهجمات التي تتعرض لها البلاد، مشيرا إلى أن تركيا تمر من مرحلة حساسة جدا، وهناك دول كثيرة تتربص بها.

وعبّر كورتولموش عن ثقته الكبيرة في قدرة الشعب التركي على تجاوز هذه المرحلة الصعبة من خلال التضامن والتكاتف والوحدة الوطنية.

اكتب تعليق