سياسة

موقع سوري يحصل على تسربيات لنتائج الانتخابات في الإئتلاف السوري

حصل موقع (أورينت نت) في تسريب خاص على نتائج انتخابات الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة، لاختيار رئيس وقيادة جديدة..وحسب المصدر فإن نتائج الانتخابات التي ستعلن مساء اليوم، بعد عملية فرز أصوات شكلية ستكون على التالي:

١- نصر الحريري رئيسا للائتلاف
٢- عبد الباسط عبد اللطيف الويس ،أمينا عاماً
٣- ربا حبوش نائب للرئيس
٤ – عقاب يحيي نائباً للرئيس
٥- عبد الحكيم بشار نائباً للرئيس عن الأكراد وبالتوافق مع pyd

وفي استمارة الانتخاب، التي حصلت أورينت نت على نسخة منها، وضع اسم نصر الحريري بلا أي منافس.. وكذا اسم الأمين العام، كما وضعت اأسماء النواب حسب العدد المتاح فقط.

وحتى أمس مساء كان المرشح الرئيس للائتلاف هو الدكتور هيثم رحمة ، منذ اقتراب موعد التغيير بهيئة المفاوضات بدأ نصر الحريري كعادته بتحضير مكان آخر، و بدأ يقدم مبادرات الاصلاح للائتلاف و بدأ كما يسمونها (الكولسة) هو والمجموعة المعروفة التابعة له.

وباختصار رشح نصر الحريري نفسه كذلك منافس للرئاسة ولكن – وبحسب المصدر الذي سرب القائمة – وبحكم التأسيس الدولي الذي أجاد تجييره لحسابه الخاص فقد وردت تعليمات واضحة تطلب من د. هيثم رحمة الانسحاب لصالح نصر الحريري.. لكن د. رحمة رفض الاسنحاب في البداية، واستمر الضغط عليه من جهات عدة، إلى أن انسحب أمس ليلا بوقت متأخر.

وقد جلس أصحاب الحصة الأكبر في ملكية الائتلاف ووضعوا بقية الاسماء، والقائمة السابقة كما هي لن تتغير أبدا، و ستكون النتائج مطابقة لها تماما،

أما الهيئة السياسية فسوف يتغير بها ثلاثة أسماء بأفضل الأحوال،  وربما سيكون بين الجدد من كانوا أعضاءً فيها، حيث تسود استراتيجية التقاسم، وبقية الكومبارس سيكون لهم بعض الفتات الذي لا يكاد يسد الرمق.

الوسوم
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق