اخبار تركيا

منها تحديد دوام دائرة الهجرة.. إجراءات تركية جديدة بسبب كورونا

شرت صحيفة “حرّييت” التركية خبراً، اليوم السبت، قالت فيه إن “مجلس الحماية والصحة العامة” في تركيا أصدرت قرارات جديدة تتعلّق بتدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وذكرت اللجنة أن العاصمة التركية أنقرة أجرت تغييراً على ساعات عمل المؤسسات الحكومية في عموم البلاد، حيث تم تحديدها من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً، وبعض المؤسسات الأخرى من الثامنة والنصف صباحاً حتى الخامسة والنصف مساءً.

كما منعت جميع أشكال الفعاليات الترفيهية بما فيها التي تقام في المناطق المفتوحة، من حفلات الزفاف والحناء والختان والمؤتمرات والمهرجانات وغيرها. وأعلنت عن معاقبة المخالفين للقوانين.

وفي إسطنبول، تم حظر كل الفعاليات الترفيهية المنتشرة في منطقة “البوسفور”، وإقامة المؤتمرات في الأماكن المفتوحة، اعتباراً من تاريخه.

وأصدرت لجنة إدارة وزارة الثقافة والسياحة في مكتب ولاية إسطنبول، قرارًا بإيقاف الجولات السياحية، التي تقام عبر مركبات السياحة البحرية، والتي تعمل لأغراض الرياضة والترفيه بما فيها قوارب الرحلات والمطاعم واليخوت التجارية.

واتخذت قرارات جديدة في ولاية إزمير، خلال اجتماع عقده “مجلس الصحة” في الولاية، أكد فيه أنه تم تطبيق طريقة عمل مرنة في المؤسسات الحكومية المذكورة منذ الأول من أيلول، وذلك بعد ازدياد حالات الإصابة بولاية إزمير في الآونة الأخيرة.

يذكر أنه أجري فحص 112 ألفًا و 213 شخصاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتم الكشف عن 1671 حالة إصابة جديدة. كما سجلت 56 حالة وفاة في عموم تركيا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وبلغ إجمالي حالات الوفاة 6 آلاف و951 شخصًا.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى