أخبار تركيا

منحة مالية للمتفوقين في جامعة غازي عينتاب التركية

 

أعلنت منظومة “وطن” عن إطلاق منحة مالية للطلاب المقبولين في جامعة “غازي عنتاب” في البرامج العربية والبرامج التركية، للدوام المسائي فقط، وذلك ضمن التخصصات التالية:

  • إدارة أعمال.

  • اقتصاد.

  • اللغة الانكليزية.

 

  • اللغة التركية.

وتشمل المنحة تقديم 1500 دولار أمريكي

لمرة واحدة فقط. ويشترط على المتقدم أن يكون سوري الجنسية، وأن يكون حاصلاً على القبول الجامعي من إحدى البرامج المذكورة سابقاً، ضمن اختصاصات الإدارة والاقتصاد واللغة الإنكليزية واللغة التركية، وأن لا يكون المتقدم مقبولاً في منحة أخرى.

أما الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم فهي: صورة عن إثبات الشخصية للمتقدم التي سجّل بموجبها في الجامعة (جواز السفر، وكملك). كذلك وثيقة معلومات الطالب Öğrenci bilgisi، إضافة إلى الهوية الجامعية، وصورة عن الشهادة الثانوية، والسيرة الذاتية، ومعايير الاختيار، ومعدل شهادة البكالوريا أو ما يعادلها وعام الحصول عليها، والوضع المالي وجهة الإعالة، ومستوى اللغة الإنكليزية والتركية. بالإضافة إلى حماسة المتقدم للتطوع في مؤسسات المجتمع المدني.

ويشار إلى أنه سوف يتم اختيار 50% ذكور و50% إناث من المتقدمين. وينتهي التقديم يوم الخميس الموافق 2 تشرين الثاني/ نوفمبر2017.

هذا وتعطى الأفضلية لمن تنطبق عليهم شروط المنحة للمتقدمين من أصحاب الاحتياجات الخاصة او لمن يكون معيله الرئيسي من أصحاب الاحتياجات الخاصة أو أن المتقدم يتيم أحد الأبوين أو كلاهما.

ومنظومة “ﻭﻁﻦ” هي مجموعة ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﻣﺠﺘﻤﻊ ﻣﺪﻧﻲ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﺍﻟﻤﺴﺎﺭﺍﺕ، ﺗﻌﻤﻞ ﻹﺣﺪﺍﺙ ﻧﻬﻀﺔ ﺷﺎﻣﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ، ﻭتقوم ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﻛﻮﺍﺩﺭ ﺳﻮﺭﻳﺔ ﻣﺘﺨﺼﺼﺔ، ﻭهي ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﻴﻦ ﺑﻜﺎﻓﺔ اﻧﺘﻤﺎءﺍﺗﻬﻢ ﺍﻟﻌﺮﻗﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻳﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺔ.

وتحوي “وطن” مجموعة من المؤسسات ذات مسارات متعددة، إنسانية وخيرية وتطويرية وإعلامية واعمالية وغيرها، تحمل على عاتقها بناء سوريا المستقبل، بحيث تبدأ هذه المؤسسات عملها من خارج سوريا، وبعد الثورة تنتقل للعمل في داخل سوريا لتساهم في بنائها.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: