اخبار تركيا

منتج مسلسل “قيامة أرطغرل يعلن عن عمل تاريخي جديد

منتج مسلسل "قيامة أرطغرل يعلن عن عمل تاريخي جديد

أعلن منتج وكاتب سيناريو المسلسل التاريخي التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، “محمد بوزداغ” عن بدء التحضير لعمل فني جديد يسلط الضوء من خلاله على نقل شخصية تاريخية أخرى إلى الشاشات.

وحول المسلسل الجديد قال بوزداغ  جلال الدين خوارزم شاه” والذي سيبدأ تصويره الشهر المقبل سيحدث صدى واسعاً على مستوى العالم.

وأكد أنهم انتهوا من التحضيرات اللازمة بالمسلسل وأنهم يعملون عليه منذ عام باقتراح من الحكومة الأوزبكية.

وأضاف في حواره الذي أجراه من العاصمة الأوزبكية طشقند التي وصلها بدعوة من الحكومة، أنهم انتهوا من التحضيرات اللازمة بالمسلسل وأنهم يعملون عليه منذ عام باقتراح من الحكومة الأوزبكية.

وكشف المنتج في حواره الذي أجراه من العاصمة الأوزبكية طشقند التي وصلها بدعوة من الحكومة أن المسلسل حال اكتماله سيكون مشروعاً مهماً لتعزيز الصداقة التركية- الأوزبكية، وأنه سيلعب دوراً مهماً في التعريف بأوزبكستان وسيحدث صدى واسعاً على مستوى العالم

ومن المرتقب أن يتكون المسلسل من 13 حلقة مدة كل حلقة 60 دقيقة، وسيتم التصوير في تركيا وأوزبكستان بحسب المنتج.

وقال :”إن هناك حوالي ألف شخص سيعملون في المشروع، مبيناً أنه درس مع فريق العمل العمارة والفن والأزياء الأوزبكية، وأن العديد من المؤرخين والمؤلفين والأدباء والشعراء شاركوا في العمل على المشروع .

وأكد بوزداغ أن مشروع مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الذ يعد من أكبر وأهم الشخصيات التاريخية، سيؤثر كثيراً في الجماهير والفنانين، مضيفاً: “حتى لو أردنا كتابة حكاية عن شخصية خيالية لن يمكننا كتابة حكاية جيدة كهذه.”

ولفت بوزداغ إلى أن نجاح السلطان جلال الدين خوارزم شاه في هزيمة قائد مثل جنكيزخان، وهو لا يزال في سن الشباب يُعد من الإشارات الهامة على أن المسلسل سيحدث صدى كبيراً على مستوى العالم.

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق