منبر الجمعيات السورية يطلق رابط لمساعدة اللاجئين السوريين للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة أو استعادتها في تركيا

نقلت تركيا بالعربي خبراً هاماً عن المختص بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان مفاده ما يلي :

بالتنسيق و التواصل بين وزارة الداخلية التركية ومنبر الجمعيات السورية، تم تخصيص رابط لجمع معلومات تتعلّق بالأشخاص الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة ممن تم ترحيلهم من أماكن إقامتهم في تركيا إلى الشمال السوي بهدف جمع المعلومات عنهم وتقديم أسمائهم للجهات المختصة لمنحهم الكملك مرة أُخرى.

كما أطلق منبر الجمعيات السورية رابطاً آخر يهدف لجمع معلومات عن الأشخاص غير الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة، ليتم تقديم البيانات في الرابطين عبر منبر الجمعيات لمناقشة آلية منحهم بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات التي يقيمون فيها.

فعلى كل من يود إستعادة بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة به أو أن يحصل على بطاقة الحماية المؤقتة لأول مرة الدخول على أحد الرابطين حسب وملئ الفورم حسب حالته الخاصة ويُفَضَّل أن تكون البيانات باللغة التركية كما هي في الكملك بالنسبة للأشخاص الذين سلموا بطاقاتهم المؤقتة أو تم ترحيلهم أو باللغة الإنكليزية كما هي بياناتهم في جواز السفر بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة لأول مرة.

الرابط الأول: للأشخاص الذين سلَّموا بطاقاتهم المؤقتة وعادوا إلى سوريا طواعيةً أو الذين تم ترحيلهم

https://forms.gle/ZBx2UHhcpzVhaKWD6

– الرابط الثاني : للأشخاص الذين لم يحصلوا على بطاقة الحماية المؤقتة نهائياً حتى هذه اللحظة

https://forms.gle/Q1xwE5CjLYkDLVzC7

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 

 

رأي واحد حول “منبر الجمعيات السورية يطلق رابط لمساعدة اللاجئين السوريين للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة أو استعادتها في تركيا”

  1. سلام عليكم انا لا اعرف رقم التجي لاني لا استلم الكملك وتم ترحيلي قبل ان استلم الكنلك ولدي بصمة ما الطريقة

    رد

اكتب تعليق