أخبار تركيا

مفوضية اللاجئين: قطر من أكبر الدول المانحة للمساعدات والكويت تجمع أكثر من 7 مليار دولار لدعم السوريين

أكد خالد خليفة الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الحكومة القطرية من أكبر الحكومات المانحة والمتعاونة مع المؤسسات الدولية والمنظمات الأممية العاملة في إغاثة ودعم اللاجئين سواء في المنطقة العربية أو خارجها.

وقال خليفة في تصريح على هامش مشاركته في المنتدى الدولي للإتصال الحكومي: إن دولة قطر تتميز عن غيرها من الدول المانحة في الوطن العربي بوجود عدد كبير من مؤسساتها غير الحكومية الفاعلة على الأرض من حيث العدد وجودة الأداء، في مختلف دول اللجوء وهي نقطة تتميز بها دولة قطر على مستوى الوطن العربي كله.

وأوضح أن دول الخليج تعد من أكثر الدول دعما للاجئين حيث تأتي ضمن أكبر 20 دولة مانحة في العالم وفي الفترة الأخيرة ازداد التعاون بينها وبين المنظمات الأممية بشكل يتناسب مع حجم التحديات، مشيرًا إلى استضافة دولة الكويت 3 مؤتمرات لدعم سوريا استطاعت جمع ما يقرب من 7 مليارات دولار وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر رائدة في هذا المجال.

وكشف الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدول مجلس التعاون أن هناك أكثر من 16 مليونا و700 ألف تحت ولاية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و4 ملايين و500 ألف شخص تحت ولاية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” وأن نصيب المنطقة العربية منهم 39%.

ولفت إلى أن اللاجئين السوريين من أكبر التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحالي، مشيرًا إلى زيادة عددهم “وفق المسجلين لدى الأمم المتحدة” إلى أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم منهم مليونان و700 ألف في تركيا ومليون و100 ألف في لبنان وفي الأردن 656 ألفا.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: