مساعدات

معلومات مهمة حول بطاقة الهلال الأحمر

قال ” رضوان غول ” المشرف العام في قسم التوعية والدعم التابع للهلال الأحمر التركي بمدينة أنطاكيا إن: “هناك نسبة كبيرة من السوريين تحمل مفهوماً خاطئاً عن الهلال الأحمر وعن آلية عمله، ويعتقدون أن القرارات تصدر من تركيا وأن الهلال الأحمر هو من يضعها ولكن للأسف هذا غير صحيح .

وأكد غول أن المسؤول الأول والوحيد هو الدول الأوروبية التي تمنح تلك المساعدات وتقتصر مهمتنا فقط على الإشراف وتوزيع هذه الأموال تبعاً للشروط المفروضة”.

وأضاف أن المنظمة على علم بأن بعض المستفيدين لا يستحقون البطاقة لأن أحوالهم ميسورة.

في السياق ذاته نفى غول الإشاعات حول كرت الهلال الأحمر وبعض القرارات الجديدة كانت حديث الوسط السوري مؤخراً، حيث وردت أخبار تفيد بأنه من الممكن تعديل قانون البرنامج ليشمل العائلات التي لديها طفلان فقط .

ولفت غول إلى أن القوانين إما أن تتغير جميعها دفعة واحدة أو تبقى كما هي عليه الآن .

وطلب “غول” جميع السوريين والأجانب المستفيدين أو القابلين للاستفادة من البرنامج للاتصال على الرقم 168 وهو رقم الاستعلامات المخصص لهذا الغرض وهو متاح بعدة لغات أهمها (العربية والتركية والإنكليزية والفارسية والأفغانية) .

وأشار غول إلى أن الإشاعات كثيرة ويجب عدم تصديقها وبدلاً من المساعدة في نشرها الاتصال بالرقم المخصص والاستفسار عن أي معلومات.

وفيما يخص الرسالة التي تلقاها السوريون أمس من الهلال الأحمر بضرورة تحديث بياناتهم، فقال “غول” : أنها لإجبار من لم يحدث بياناته على تحديثها، حيث ان غالبية الناس لا يهتمون بما تطلبه إدارة الهجرة بينما يخشون انقطاع كرت الهلال الأحمر عنهم .

وبين أن التحديث مفروض على جميع السوريين حتى الحاصلين منهم على البطاقة الجديدة وذلك للتأكد من وجودهم داخل تركيا وفق تعبيره.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: