الرئيسية / اخبار متفرقه / معارك النصرة تسببت بتلف المواد الإغاثية على الحدود والأتراك يوقفون مواد البناء

معارك النصرة تسببت بتلف المواد الإغاثية على الحدود والأتراك يوقفون مواد البناء

أصدر والي انطاكيا/هاتاي التركية اليوم السبت 29 تموز/يوليو، قراراً منع بموحبه دخول مواد البناء إلى مدينة إدلب عبر معبر باب الهوى بشكل مؤقت.]

وبحسب المعلومات التي تناقلتها مصادر تركية، فإن القرار جاء بسبب تراكم القوافل الاغاثية والغذائية والمواد القابلة للتلف من جهة المعبر التركي، والآن ستكون أولوية الدخول للقوافل التي تحمل المواد الطبية والمواد القابلة للتصنيع والمعدات الصناعية إضافة لقوافل الألبسة والقوافل التجارية.

وأدت الاشتباكات بين أحرار الشام وجبهة النصرة، لإغلاق معبر باب الهوى لنحو أسبوع، بعد أن اقتحمت النصرة المعبر وحاصرت كتائب تابعة للحركة داخله، الامر الذي أدى بدوره لإغلاقه من الجانب التركي أيضاً أمام الشاحنات والمسافرين، ما ادى لتلف حمولة عشرات الشاحنات التي كانت تتحضر للدخول إلى سوريا.

وكانت إدارة معبر باب الهوى الحدودي، قد أعلنت يوم الأربعاء 26 تموز/يوليو إعادة فتح المعبر بالاتجاهين (من سوريا إلى تركيا ومن تركيا إلى سوريا)، بعد توقف دام لنحو أسبوع.

يذكر أن نحو 20 ألف شخص تقريباً، خرجوا عبر معبر باب الهوى الحدودي خلال شهر رمضان لإمضاء إجازة العيد في سوريا، وقد عاد جزء منهم قبل أن ينشب الاقتتال بين الجبهة وأحرار الشام، والذي انتهى بسيطرة الجبهة على كامل مدينة إدلب بما في ذلك المعابر الحدودية وغيرها.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Leave a Reply

%d bloggers like this: