الرئيسية / Uncategorized / مساعدة قطرية لطباعة 4 ملايين كتاب مدرسي للسوريين في تركيا

مساعدة قطرية لطباعة 4 ملايين كتاب مدرسي للسوريين في تركيا

احتفلت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية /راف/ بإنجاز طباعة 4 ملايين كتاب دراسي للطلبة السوريين اللاجئين في تركيا.

واستفاد نحو 314 ألف طالب وطالبة من السوريين اللاجئين الذين يدرسون في 22 محافظة تركية من هذه الكتب.

وفي حفل التدشين قال الدكتور عايض دبسان القحطاني رئيس مجلس الأمناء، مدير عام مؤسسة، /راف/ إن إنجاز هذا المشروع يأتي في إطار حرص المؤسسة على أن يواصل الطلبة السوريون مسيرتهم التعليمية، خاصة الطلبة النازحين في الداخل أو اللاجئين في الخارج.

وأشار إلى أن تكلفة مشروع طباعة 4 ملايين كتاب وصلت إلى أكثر من 8 ملايين ريال قطري.

وأشاد القحطاني بتعاون المؤسسات والجهات المعنية التركية مع مؤسسة /راف/ لإنجاز طباعة الكتب.

وقد شملت عملية الطباعة كافة المناهج الدراسية التي يحتاجها 314 ألف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين الذين يدرسون في مختلف المراحل الدراسية سواء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، منها كتب اللغة العربية، والعلوم، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، وغيرها من الكتب الدراسية.

وأكدت المؤسسة أنها حرصت على إنجاز طباعة هذه الكتب وتسليمها للطلبة بالتزامن مع بداية الفصول الدراسية حتى يتمكنوا من مواصلة مسارهم التعليمي والانتظام فيه، ومواجهة الصعوبات التي كانت تعتريهم لعدم قدرتهم على إجادة لغة أخرى غير اللغة العربية.

وأشارت إلى أن عدد المشاريع التعليمية التي نفذتها لصالح الطلبة السوريين وصلت إلى 23 مشروعا تعليميا خلال السنوات الست الماضية واستفاد منها 413 ألف طالب وطالبة في سوريا ودول اللجوء، وبتكلفة 4ر18 مليون ريال قطري، إضافة إلى مشروع طباعة 4 ملايين كتاب.;

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: