مساعدات

مساعدات جديدة تصل رأس العين وتل أبيض

مساعدات جديدة تصل رأس العين وتل أبيض

حياة مأساوية يعيشها أهالي المنطقة الشرقية من سوريا وبعد تحرير مدينتي تل أبيض ورأس العين في عين شمالي سوريا في عملية نبع السلام .
وبسبب الأوضاع المأساوية تقدم الكثير من الدول مساعدات للشعب السوري ومن ضمن تلك الدول تركيا فقد ذكر بيان صادر عن ولاية شانلي أورفا التركية بأنهم قاموا بإرسال قافلة من المساعدات أن تلك المساعدات تهدف إلى تخفيف أعباء المواطنين السوريين في المدينتين .

وأشار البيان إلى توزيع المئات من الطرود الغذائية على العائلات المحتاجة و تقديم 250 موقدا للتدفئة و500 مجموعة من الأدوات القرطاسية إلى مختلف المدارس برأس العين كما لفت إلى توزيع المئات من الطرود الغذائية على العائلات المحتاجة,

بما يقارب 50 طنا من الدقيق على الأفران وما يفوق ألفين من الملابس والأحذية على سكان رأس العين و75 طنا من الدقيق على الأفران في تل أبيض.
وأضاف البيان أن المساعدات جرى توفيرها من قبل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، ووكالة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد)، والهلال الأحمر التركي، وغيرها من المنظمات المدنية التركية.

اقرأ أيضا :

مثل أفلام الرعب .. 20 ذئب جائعين يدخلون قرية في تركيا بسبب البرد الشديد

التقطت كاميرا هاتف أحد المواطنين في تركيا , وبالتحديد مدينة أرزوروم نزول 20 ذئب إلى المدينة في منتصف الليل , لعدم عثورهم على طعام بسبب البرد الشديد والثلوج الكثيفة .

ويذكر المواطنون أن الحيوانات البرية تواجه صعوبة في العثور على الطعام بسبب الثلوج والطقس البارد ، وأشار المواطنون إلى أنه من وقت لآخر ، تتعرض الكلاب للهجوم من الذئاب.

شااهد الفيديو بالأسفل :

اقرأ أيضا :

اللحظات الأولى لإسقاط مروحية الأسد في ريف إدلب

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي لحظة إطلاق الصاروخ الذي أنزل طائرة الأسد في سماء ريف إدلب .

شاهد الفيديو بالأسفل :

اقرأ أيضا :

شادي حلوة مراسل سانا أنا في مأزق كبير 

على الرغم من إصـ. ـابة مراسل نظـ. ـام الأسـ. ـد “شادي حلوة” إصـ. ـابة بالغة والتي أثلـ. ـجت صدور الأتراك، بعد موجة الغـ. ـضب الذي أثارها بوصـ. ـفه جيـ. ـشهم بـ “الفـ. ـئران”ـ إلا أن ذلك لم يكن كافياً بنظر الشعب التركي.

فقد توّعـ. ـد الأتـ. ـراك حلوة بأن يكون مصـ. ـيره القـ. ـتل على يد الجيش التركي وليست الاصـ. ـابة فقط، وذلك رداً على إهـ. ـانته لعناصر الجيش التركي.

وقد تناقلت عشرات الصحف التركية، اليوم الأربعاء، خبر إصـ. ـابة مراسل وكالة سانا الناطقة باسم نـ. ـظام الأسد “شادي حلوة”، برفقة آخرين من مراسلي النظام، نتيجة استـ. ـهداف الجيـ. ـش الوطني لسـ. ـيارتهم خلال تغطـ. ـيتهم معـ. ـارك ريف حلب الغربي، وذلك موقع “الجسر ترك”.

جاء ذلك بعد أيام قليلة من نشر “حلوة” مقطـ. ـع فيديو مصور، أعرب خلاله عن فرحه بقصـ. ـف قوات الأسد ريف إدلب، مشيراً إلى أنه على بعد كيلو متر واحد من إحدى نقـ. ـاط المراقـ. ـبة التـ. ـركية، وأن الجنـ. ـود الأتراك “يختـ. ـبئون كالفـ. ـئران”.

وأثارت كلمات “حلوة” موجة غضـ. ـب واسعة بين الأتراك عبر مواقع التواصل، وتوعّـ. ـدوا بأن تكون نهايته على أيدي عناصـ. ـر جيـ. ـشهم.

تركيا بالعربي

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى