اخبار متفرقه

مرض أشد فتكاً من فيروس كورونا تحذر منه الصين

حـ.ـذرت الصين من مرض جديد أشد فتـ.ـكًا من فيروس كورونا، بدأ يتفشى في كازاخستان منذ أسابيع.

وذكرت السفارة الصينية في عاصمة كازاخستان نور سلطان، في بيانٍ أن “التهابًا رئويًّا غير معروف” ظهر في كازاخستان قبل أشهر، وبدأ يتفشى منذ أسابيع، مشيرة أن معدل وفـ.ـياته أعلى بكثير من وفـ.ـيات فيروس كورونا.

وأشارت البعثة الدبلوماسية إلى بيانات الجانب الكازاخستاني، والتي تفيد بأنه في مناطق وسط الجمهورية (في ولايتي أتيراو وأكتوبي، وكذلك في مدينة شيمكنت)، منذ منتصف شهر يونيو/حزيران، حدثت زيادة ملحوظة في عدد المرضى المصابين بالالتهاب الرئوي الذي لم يسببه الفيروس التاجي الجديد.

ومن جانبها، قالت صحيفة “صباح جنوب الصين” الإنجليزية اللغة، إن وكالات الصحة في كازاخستان “تحقق وتجري دراسات مقارنة، لكنها لم تحدد بعد نوع الفيروس “المسبب للالتـ.ـهاب الذي قتـ.ـل 1772 شخصًا خلال النصف الأول من العام الجاري، بينهم 628، في يونيو/حزيران الماضي وحده.

وأفادت السلطات الكازاخستانية سابقًا بزيادة حادة في عدد حالات الالتـ.ـهاب الرئوي جنبًا إلى جنب مع انتـ.ـشار الفيروس التاجي. وبحسب وزير الصحة، أليكسي تسوي ، في النصف الأول من العام ، بلغ عدد مرضى الالتهاب الرئوي حوالي 98.5 ألف، أي بزيادة 55.4٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفي الوقت نفسه، فإن جزءًا كبيرًا منهم لديه اختبار سلبي لفيروس كورونا!، ويبلغ العدد الإجمالي لمصـ.ـابي (كوفيد-19)، وفقًا للإحصاءات الرسمية، أكثر بقليل من 53 ألفًا.

المصدر : الدرر الشامية

الوسوم
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق