اخبار متفرقه

مدينة تركية تحتفل بـ2019 بخلاف العالم … لماذا؟

بينما كانت دول العالم تحتفل باستقبال العام 2018، اختارت مدينة تركيا مخالفة ذلك بإطلاق حملة رسمية وشعبية احتفالا بالعام 2019، معتبرة سلوك العالم هو الذي “يثير الضحك والسخرية”.

وأعلنت البلدية الكبرى لمحافظة أضنة التركية بدء الاحتفال بالعام الجديد 2019 ونشر الحساب الرسمي لبلدية صهيان التابعة لمحافظة أضنة تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر” ترحيبا “بالعام الجديد”.

وتفاعل الناشطون الأتراك مع التغريدة وأعادوا نشرها لأكثر من 50 ألف تفاعل ما بين الإعجاب وإعادة التغريد والتعليق.

كما أطلق ناشطون من المحافظة وسم “أهلا وسهلا 2019″ وتفاعلوا عليه بالفيديوهات والصور والمشاركات الحية منها الساخر، ومنها الترويجي لمعالم المدينة والدعوة لزيارتها .

ونشر عمدة المدينة سيحان زيدان كرالار، تهنئة بـ”العام الجديد” وتنمى أن تكون “سنة إحلال السلام والهدوء”، وأضاف: “عندما ندخل كل عام جديد، نأمل أن يمر بأفضل من العام السابق و نتمنى أن تتوقف الحروب و يتم فيها السلام والديمقراطية لعام 2018، وإيجاد العدالة، ولشعبنا مزيدا من الأخوة  والحب والسلام والأمل، والفرح والسعادة.. عيد ميلاد سعيدا”.

وفسر إسماعيل كاران أحد العاملين في حملة البلدية الإعلامية سبب الإعلان عن دخول 2019 وليس 2018، بالقول إنهم “أردوا أن يقوموا بحملة تسويقية ودعائية مميزة للتعريف بمدينتهم”.

ويضيف كاران  قررنا أن نقدم شيئا مختلفا يجذب انتباه الناس ليتعرفوا على مدينتنا ويأتوا لزيارتها والاستمتاع بها، والحمد الله نجحت الحملة وأنتم صحيفة عربية تتصلون بنا لتسألوا عن المدينة وعن سبب دخولنا العام 2019، وأتوقع أن من سيقرأ صحيفتكم سيفكر في زيارة المدينة ونحن سنرحب بهم بالطبع”.

ونشرت قناة “إيه هبر التركي” تقريرا “عن تميز مدينة أضنة” رصدت من خلاله الاحتفالات التي أقامتها المدينة والأهالي بالعام 2019.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: