حوادث

محاولة خفر السواحل اليوناني إغراق اللاجئين وإطلاق رصاص نحوهم

محاولة خفر السواحل اليوناني إغراق اللاجئين وإطلاق رصاص نحوهم

ظهر بالفيديو خفر السواحل اليوناني وهم يحاولون ثقب قارب كان يقل لاجئين من تركيا , حيث يظهر فيه الخفر وهم يطلقون النار باتجاههم .

شاهد الفيديو بالأسفل :

اقرأ أيضا :

أردوغان : لم نعد نريد هذه النقود من أوروبا

خاص لعرب ميديا :

فقد صرح اردوغان في المؤتمر الصحفي :

“الدول الأوروبية أصبحت ذات وجهان , فهم ينتقدوننا لأننا سمحنا للاجئين بالذهاب نحو بلادهم … أين هم من تقاسم المسؤوليات والأعباء !! , هل سنتحمل هذا العبئ لوحدنا !؟؟”.

“لقد صرفنا ما يقارب 40 مليار دولار وقد وعدت أوروبا بأن تعطي تركيا 6 مليار يورو خلال سنة , وهذه لن نأخذها بل ستأتي للمنظمات , هل أعطونا هذه النقود !؟ .. لا ”

وتابع بقوله : ”  وفي هذه الأوقات نحن نلتقي معهم ويقولون أنهم سيعطوننا 1 مليار يورو , … من الذي تخدعونه !!؟ , تحدثت هذا المساء مع رئيس الوزراء وقلت له أننا لم نعد نريد هذه النقود.”

اقرأ أيضا :

أردوغان يكشف عن عدد اللاجئين الذين قتلوا برصاص الجنود اليونانيين

كشف الرئيس التركي  أردوغان عن عدد القتلى من اللاجئين الذين قذوا برصاص الجنود اليوانيين بالإضافة لعدد الإصابات.

فقد صرح أردوغان :”الجنود اليونانيين قتلوا اثنين من اللاجئين , وأصيب شخص واحد” , وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أنه من المستحيل أن نجبر اللاجئين على البقاء في دولة ما بموجب القانون الدولي، وقال هؤلاء الأشخاص غادروا تركيا بمحض إرادتهم.

وقد عقد الرئيس رجب طيب أردوغان مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف.

فيما يتعلق بطالبي اللجوء , قال الرئيس أردوغان: “بموجب القانون الدولي ، لا يمكن إجبار اللاجئين على البقاء في بلد ما.

إنهم يغادرون بلدنا بمحض إرادتهم , الجنود اليونانيون قتلوا اثنين من اللاجئين وأصابوا شخصًا واحدًا”.

اقرأ أيضا :

احذر أخطاء قاتلة تقع فيها عند استخدامك واتساب

يستخدم العديد من الأشخاص تطبيقات المراسلة الفورية مثل “WhatsApp” بشكل متكرر ، ويشاركون في محادثات جماعية ومكالمات داخلية ، ولا يعرف بعضهم الطريقة الصحيحة لاستخدام “WhatsApp” ، دون ارتكاب أخطاء “فادحة”.

اكتشف Gadgetts Now ، وهو موقع فني متخصص ، 10 أخطاء يرتكبها معظم مستخدمي WhatsApp دون إدراكها.

هذه الأخطاء كانت كما يلي:

1- عدم الترحيب بالجميع:

يجب عليك تنظيف قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وحذف أرقام هواتف الأشخاص الذين لم تعد تتصل بهم ، حتى لا تكون متاحة لهم عبر WhatsApp.

2- صورة غير مكتشفة:

إنها فكرة جيدة الاحتفاظ بصورة ملف تعريف بسيطة ، وعدم تقديم الكثير من المعلومات عنك وعن عائلتك ، ويمكنك أيضًا إخفاء صورة ملفك الشخصي من جهات اتصال محددة في تطبيق WhatsApp.

3- تحقق من خطوتين:

لا تنس إضافة تقنية “التحقق بخطوتين” لتأمين حسابك عبر WhatsApp ، لضمان عدم سرقة الحساب أو معلوماتك الشخصية أو بياناتك المصرفية.

4- الحالة الخاصة لا تصبح “عامة”:

حاول دائمًا ألا تجعل رسائل حالتك عامة لجميع مستخدمي WhatsApp ، وتحقق من إعدادات الخصوصية لتصفية الأشخاص غير الضروريين.

5- لا تسمح بالإضافة:

لا تسمح أبداً بإضافتك تلقائيًا إلى أي مجموعة عبر “WhatsApp” ، ويمكنك استخدام أساليب الحماية لتقييد عملية إضافتك إلى أي مجموعة دون رغبتك ، حتى لا تسمح لأي شخص بإضافتك إلى أي مجموعة دردشة ، بشكل عشوائي .

6- تعطيل إضافة الوسائط

قم بتعطيل خيار إضافة ملفات الوسائط تلقائيًا عبر “WhatsApp” في معرض هاتفك ، بحيث لا تستخدم مساحة التخزين الداخلية لهاتفك مع مجموعة من الصور غير المفيدة أو السخيفة.

7- النسخ الاحتياطي:

قم بتعطيل النسخ الاحتياطية للمحادثات تلقائيًا على Google Drive أو iCloud ، بدلاً من ذلك ، قم فقط بنسخ الدردشات المهمة فقط ، بحيث لا تستهلك تخزين البريد الإلكتروني الخاص بك.

8- أشرطة الفيديو الإباحية:

لا تشارك مقاطع الفيديو الإباحية أو المخفية مع الأشخاص عبر WhatsApp ، لأنها قد تعرضك للمساءلة القانونية ، مما قد يؤدي إلى إيقاف حسابك ، أو قد يؤدي بك إلى السجن.

9 – محتوى مزيف:

لا تنشر أخبارًا أو رسائل كراهية أو شائعات لم يتم التحقق منها حول المشكلات الحساسة عبر WhatsApp ، حيث قد يؤدي ذلك إلى إغلاق حسابك أو إخضاعك للمساءلة القانونية.

10- اسم آخر:

لا تقم بتشغيل حساب WhatsApp باسم مزيف ليس هو اسمك أو هويتك الشخصية ، لأن هذا يجعلك تندرج تحت مسؤولية الانتحال ، وهي جريمة يعاقب عليها القانون وقد تؤدي إلى إغلاق الحساب بشكل دائم.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى