القائمة
التصنيفات
متحدث الحكومة التركية: تاريخ الانتخابات المبكرة أثر إيجاباً على الأسواق
أبريل 19, 2018 أخبار تركيا

قال الناطق باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء، بكير بوزداغ، إن الإعلان عن تاريخ الانتخابات المبكرة في البلاد، أدى إلى التأثير إيجاباً على الأسواق واقتصاد البلد بشكل عام، مستشهداً على ذلك بأسعار صرف العملات أمس فور الإعلان عن موعد الانتخابات، والتي شهدت انخفاضات ملحوظة.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الخميس، في الاجتماع الصباحي لمحرري الأناضول، تناول خلالها تفاصيل وتداعيات الانتخابات المبكرة التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء.

ودافع بوزداغ عن قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإعلان عن انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الـ24 من حزيران/ يونيو القادم، نافية أن تؤثر حالة الطوارئ في البلاد سلبا على الانتخابات.

وأضاف المسؤول التركي أن الإعلان عن الانتخابات المبكرة “أنهى الغموض المتعلق بالمستقبل كاملًا، وفشلت جميع المؤامرات والمكائد والسيناريوهات التي تُحاك ضد تركيا”، مبيناً أن “بلادنا بحاجة لاتخاذ قراراتها وتنفيذها بسرعة، والسيناريوهات في تركيا ستُكتب بقلم الشعب وليس بأقلام الآخرين”، حسب تعبيره.

وتأتي هذه التطورات عقب إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إجراء انتخابات مبكرة رئاسية وبرلمانية في آب/أغسطس المقبل بدلا من الموعد المقرر لها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، وذلك عقب دعوة موجهة من زعيم حزب الحركة القومية دولت بهتشلي.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك تعليقاً
*
%d bloggers like this: