الرئيسية / أخبار تركيا / لغات جديدة بينها العربية تدخل على ثلاث كلّيات في جامعة إسطنبول

لغات جديدة بينها العربية تدخل على ثلاث كلّيات في جامعة إسطنبول

في إطار الجهود التي تهدف لتطوير وتدويل جامعة إسطنبول العريقة وإشهارها على مستوى العالم، أعلنت الجامعة عن طرحها لبرامج دراسية حديثة ستبدأ العمل بها في العام الدراسي المقبل 2017-2018.

حيث جاء في بيان صدر من رئاسة جامعة إسطنبول أن كليتي الطب البشري والصيدلة فيها سيتم تدريسهما باللغة الإنكليزية إضافة إلى تدريس قسم الإلهيات وأصول الدين باللغة العربية. حيث تعتزم الجامعة قبول ستين طالبًا في برنامج الطب البشري الجديد إضافة إلى أربعين طالبًا في كل من برنامجي الصيدلة باللغة الإنكليزية وكلية الإلهيات في اللغة العربية.

وقد صرّح رئيس جامعة إسطنبول البروفيسور “محمد آق” بأن البرامج الجديدة المتعلقة بالاختصاصات الثلاث قد جاءت بعد الظر في احتياجات ومتطلبات المجتمع والبلاد والمنطقة عامة.

يذكر أن جامعة إسطنبول تعتبر الأقدم والأضخم والأعرق في تركيا، حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1453 م مع فتح القسطنطينية على أيدي الجيش العثماني بقيادة السلطان محمد الثاني/ الفاتح. وقد كان خريجوها على الدوام يشغلون مناصب رئيسة في الدولة في مؤسسات التعليم التركية والاقتصاد والقطاع الحكومي. ولدى الجامعة العديد من الكليات والتي تنتشر في أرجاء عدة من إسطنبول، ويقع الحرم الرئيسي للجامعة في ميدان بيازيد. يدرس في الجامعة 60 ألف طالب جامعي و8 آلاف طالب دراسات عليا كما يعمل في الجامعة 6 آلاف موظف.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: