تركيا عاجل

لدينا شهـداء يتصدر تريند العالم.. أردوغان يعقد اجتماعاً طـ.ـارئاً مع كبار رجال الدولة.. والدفاع التركية تنفـ.ـي استهـ.ـداف طائرات روسيا

تحدثت تقارير إعلامية عن وجود “أعداد كبيرة” من الشهـ.ـداء في صفوف الجيش التركي، وذلك بسبب قـ.ـصـ.ـف روسي لإحدى نقاط المراقبة.

وأفادت وسائل إعلام تركية، مساء الخميس 27 فبراير/ شباط 2020 أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يجري اجتماعاً أمنياً طارئـ.ـاً مع كبار مسؤولي الدولة بالتزامن مع ورود أنباء عن وجود عدد كبير من الشهـ.ـداء لم يتم تحديده.

فيما تحدثت وسائل إعلام تركية أن حزب المعارضة التركية الأكبر “حزب الشعب الجمهوري” يجري كذلك اجتماعاً عاجلاً لبحث نفس الموضوع.

ويتصدر هاشتاق “لدينا شهـ.ـداء” التريند العالمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يشارك بالتغريد فيه آلاف النشطاء الأتراك.

وتداول النشطاء في الوسم صوراً ومقاطع فيديو تظهر جانباً من تجمع عشرات المواطنين الأتراك أمام مستشفـ.ـيات أنطاكيا والريحانية على خلفية تلك الأنباء، وسط حديث عن ورود العديد من سيارات الإسعـ.ـاف القادمة من سوريا.

بدورها، نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر أمنية قولها إن “القوات المـسـ.ـلـ.ـحة التركية لم تستهـ.ـدف أي قوات أو طائرات روسية في مناطق خفـ.ـض التصـ.ـعـ.ـيد في إدلب”.

ويأتي ذلك رداً على مـ.ـزاعم روسية نشرتها وسائل إعلام حكومية قالت فيها إن جنوداً أتراكاً استهـ.ـدفـ.ـوا طائرات روسية عبر مضـ.ـادات طيران في سماء إدلب.

madapost

ملاحظة هامة :للحصول على اخر الأخبار بالعربية اول باول لاتنسى الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك:

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق