اخبار تركياسياسة

لجنة الإنتخابات تعلن قائمة المرشحين لانتخابات اسطنبول

لجنة الإنتخابات تعلن قائمة المرشحين لانتخابات اسطنبول

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية عن عدد المرشحين لانتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي من المقرر أن تجرب في 23 يونيو المقبل.

وقالت اللجنة في بيان عاجل اليوم الإثنين إنه تقدم للترشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب فيليسيتي وحزب الوطن.

وأشار إلى أنه تقدم للترشح أيضاً 17 شخصاً مستقلاً لخوض الانتخابات المعادة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة الانتخابات المحلية في مدينة إسطنبول، حيث حددت يوم الثالث والعشرين من شهر يونيو (حزيران) المقبل موعداً لها.

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب العدالة والتنمية وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على اعتراضات العدالة والتنمية، مقابل اعتراض 4 أعضاء.

وأكدت اللجنة أنها قررت تقديم شكوى قضائية بحق رئيس وأعضاء ومدراء لجنة الانتخابات في إسطنبول بسبب تعيينهم أعضاء ورؤساء لصناديق اقتراع من غير موظفي الدولة بالمخالفة للقانون.

وأضافت اللجنة أنه تقرر إلغاء وثيقة فوز رئيس بلدية إسطنبول الكبرى (أكرم إمام أوغلو).

من جانبه، قال مندوب حزب العدالة والتنمية التركي باللجنة العليا للانتخابات رجب أوزل، إن قرار إعادة التصويت يستند إلى حصر 22 محضر فرز أصوات فارغة وغير موقعة ووجود رؤساء وأعضاء صناديق اقتراع من غير موظفي القطاع العام.

وفي 31 مارس/آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت فوز العدالة والتنمية في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول، وسط شكوك حول صحة بعض النتائج سيما في الأخيرة.

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق