معلومات للسوريين

كيف يتم إرسال دعوة لشخص من أجل استخراج تأشيرة دخول إلى تركيا؟

شاهد:ما حقيقة إلغاء إذن السفر

شاهد:كيف تخفض فاتورة الكهرباء وغاز الطهي والتدفئة بتركيا

 أصبح الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا هاجس الآلاف من الأسر السورية التي تفرق شملها في أصقاع الأرض، فقبل فرض التأشيرة كان عشرات الآلاف من السوريين المقيمين في دول الخليج العربي يقومون بزيارة أسرهم ويمضون عطلاتهم في تركيا، لكن قرار إيقاف الإعفاء من التأشيرات على السوريين فرض واقعاً جديداً يحاول السوريون التغلب عليه بشتى الوسائل.

ومع حصول الآلاف من السوريين على الجنسية التركية، بالإضافة إلى وجود أكثر من 10 آلاف شركة سورية مرخصة في تركيا، يمكن لهؤلاء السوريين وفق القانون التركي إرسال دعوات إلى أقربائهم ليضموها إلى ملف طلب التأشيرة في القنصليات التركية في الخارج، مايزيد فرص الموافقة على الطلب من قبل تلك القنصليات.

الأوراق والوثائق المطلوبة لاستخراج دعوة باسم شخص من أجل استخراج تأشيرة دخول إلى تركيا:

1- صورة عن جواز سفر الشخص المدعو (لا داعي لأن يكون يكون مترجم أو مصدق من كاتب العدل -النوتير-)
2- هوية الشخص المتعهد باستقبال المدعو ( الهوية التركية أو جواز سفر -مترجم أو مصدق من النوتر- و الإقامة السياحية أو إذن العمل ) إذا كانت الدعوة بصفة شخصية، ولأصحاب الشركات يمكن إرسال الدعوة بالصفة اعتبارية للشركة عبر إحضار أوراق الشركة وهي اللوحة الضريبية “vergi lahvası” وإحدى الوثائق المذكورة سابقاً بالإضافة إلى العنوان السكني أو عنوان الشركة.
3- التوجه إلى أحد فروع كاتب العدل “النوتر” وطلب القيام ببيان تعهد “Taahhütname” لأجل استدعاء الضيف، حيث سيتم طلب الأوراق السابقة مع تبيان المدة الزمنية للاستضافة، كما سيتوجب على مقدم الطلب التعهد باستقبال الضيف والتكفل بكافة مصاريفه داخل تركيا طيلة مدة الزيارة التي تبدأ من ثلاثة أيام وحتى ثلاثة أشهر كحد أقصى ،ويجب أيضاً تبيان درجة القرابة أو طبيعة العلاقة مع الضيف ( زوجة، ضيف عمل، خطيبة … إلخ)
4- قيمة الرسوم حوالي 230 ليرة تركية، وإذا كان مقدم الطلب من غير حملة الجنسية التركية فسيطلب كاتب العدل “النوتر” مترجماً محلفاً مما يتطلب تكاليفاً إضافية تختلف بحسب الولايات.
5- بعد الانتهاء من تحضير الأوراق عند كاتب العدل ترسل النسخة الأصلية بالبريد إلى المدعو ليصار إلى تقديمها مع بقية الأوراق المطلوبة إلى السفارة أو القنصلية التركية في بلد الإقامة ويفضل الاحتفاظ بنسخة من الدعوة.
6- في حال تم قبول طلب التأشيرة سيتحمل مقدم الدعوة كافة الكفالات القانونية للمدعو من استقبال وسكن وطعام وشراب وصحة ومصاريف الطرقات والمخالفات القانونية الحاصلة من قبل الضيف داخل الأراضي التركية، لذلك ينصح الخبراء القانونيون بعدم دعوة الأشخاص الغرباء.

syrian-mirror

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: