منوعات

كيفية إجبار متجر جوجل بلاي google play على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

متجر جوجل بلاي google play هو بوابتنا لتنزيل الآلاف من التطبيقات والألعاب المتاحة للأندرويد

ويُعتبر المتجر الرئيسي لجوجل، وكان في السابق معروفًا باسم “سوق الأندرويد Android Market”، ويعرض الصور والمجلات والموسيقى وغيرها الكثير بجانب التطبيقات، وكبقية التطبيقات يتلقى متجر جوجل بلاي google play  تحديثات في الخلفية، وبدون تدخل المستخدم من وقتٍ لآخر، ولكنّه ليس تطبيقًا بمعناه التقليدي، حيثُ لا يمكن تحديثه وقتما تشاء مثل باقي التطبيقات؛ وذلك لأنَّ شركة جوجل بلاي google play لا توفّر خيار التحديث للمتجر.

قد لا يُسبب هذا الأمر مشكلةً في بعض الأحيان ولكن وفي بعض الأحيان قد يحصل أن يتوقف متجر جوجل بلاي عن العمل، أو لا يتمّ تحديثه تلقائيًا بسبب بعض المشاكل. بالتالي ستجدك نفسك قد أصبحت عاجزاً عن استخدامه لتحديث التطبيقات التي تستخدمها أو عن تنزيل تطبيقاتٍ جديدة؛

وذلك لأنَّ إصدار جوجل بلاي google play  قديم ويحتاج إلى تحديث، وفي مثل هذه الحالات سيضطر المستخدم إلى تحديث التطبيق يدويًا أو إجباره على البحث عن تحديث، وهذا ما سيتمّ توضيحه في هذا المقال.

كيفية تحديث جوجل بلاي بشكلٍ إجباري

من إعدادات جوجل بلاي google play 

 

كيفية إجبار متجر جوجل بلاي google play  على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد 2
جوجل بلاي google play

من السهل للغاية إجبار متجر جوجل بلاي google play على التحديث، وللقيام بذلك اتبع هذه الخطوات خطوة بخطوة.

قم بفتح تطبيق جوجل بلاي google play  ، ومن ثم انقر على زر القائمة في الزاوية العليا اليسرى. بعدها انتقل للأسفل إلى خيار الإعدادات، ومن ثم قم بالتمرير طويلًا إلى الأسفل، وستجد إصدار جوجل بلاي google play  ، ومن بعدها اضغط مرة واحدة على خيار إصدار جوجل بلاي google play  ، وواحد من أمرين سيحدث الآن: إمَّا ستشاهد رسالة على الشاشة تؤكّد أنَّ تطبيق متجر جوجل بلاي google play   محدث، أو أنَّ التطبيق سيبدأ التحديث بصمت في الخلفية، وعند اكتمال التحديث ستتلقى إشعارًا.

مسح بيانات جوجل بلاي google play 

وهي طريقةٌ أُخرى تفرض على جوجل بلاي البحث تلقائيًا عن تحديثات، وعند القيام بمسح البيانات ستتحقق جوجل من آخر تحديث للمتجر، وللقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات، ثم قم بالنقر على خيار التطبيقات، وستظهر جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك، ومن بعدها قم بالبحث عن تطبيق جوجل بلاي، وانقر عليه ومن معلومات التطبيق اختر خيار التخزين، ومن ثم قم بالضغط على مسح البيانات، وعند مسحها قم بإعادة تشغيل الجهاز وانتظر بضع دقائق، وسيقوم جوجل بلاي بتحديث نفسه تلقائيًا.

تحميل Google Play apk آخر إصدار

في حال لم تنجح كلا الطريقتين السابقتين، فبإمكانك تثبيت أحدث إصدار من متجر جوجل بلاي بصيغة apk، ولحسن الحظ يحتوي موقع APKMirror على مجموعة كبيرة من ملفات apk بما في ذلك جوجل بلاي، حيثُ يجب عليك تنزيل أحدث ملف apk لمتجر جوجل بلاي . فقط قم بفتح الرابط وانقر على أحدث إصدار، ومن الصفحة التالية مرر للأسفل وستجد قسم التنزيل، وبعدها قم بتنزيل الملف المناسب لجهازك.

وبعد تنزيل الملف، انقر فوق ملف apk لتثبيته، وهذا كلّ ما في الأمر.

كيفية إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات

إذا تمّ تشغيل التحديث التلقائي في متجر جوجل بلاي، فسيتمّ تحديث كافة التطبيقات تلقائيًا. ولكن بعض الناس، وخاصةً أولئك الذين يستخدمون اتصال بيانات محدود لا يحبون الحصول على التحديثات التلقائية للتطبيقات المثبتة، حيثُ أنّهم يريدون انتقاء التطبيقات اللازمة لهم وتحديثها يدويًا.

وللقيام بذلك عليك إيقاف التحديث التلقائي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية. قم بفتح تطبيق جوجل بلاي، ومن ثم اختر زر القائمة في الزاوية العليا اليسرى، وبعدها انقر على خيار الإعدادات، ومن ثم اضغط على التحديث التلقائي للتطبيقات، ومن القائمة المنبثقة اختر عدم التحديث التلقائي للتطبيقات.

كانت هذه هي الخطوات المتبعة لفرض التحديث الإجباري لتطبيق جوجل بلاي google play ، وفي حال كان لديك أفكار أُخرى أخبرنا بها.

 

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق