الرئيسية / اخبار متفرقه / قناة الجديد اللبنانية تحرض مجدداً ضد اللاجئين السوريين

قناة الجديد اللبنانية تحرض مجدداً ضد اللاجئين السوريين

قناة الجديد اللبنانية تحرض مجدداً ضد اللاجئين السوريين

أثارت قناة الجديد اللبنانية من جديد استياء السوريين بعد نشرها أغنية في إحدى حلقات برنامج “قدح و جم ” الساخر يحمل فيه خطاب كراهية ضد اللاجئين السوريين.

و​ حملت اغنية ” يا عين عالسوريين ” معاني وجمل تهكمية مشيرة إلى أن أعداد اللاجئين السوريين باتت تفوق أعداد اللبنانيين، مبينةً إلى أن توالد اللاجئين سيشكل خطراً على الوجود اللبناني.

و حسب الكلام المغنى تقول الأغنية في مطلعها “يا عين على السوريين بأرضي اللبنانية.. نحنا صرنا مغتربين وهني الأكثرية”.

وبثت الحلقة ذاتها عرضت اغنية تظهر فيه دمى تمثل رئيس النظام السوري والرئيس الامريكي بشار الاسد و دونالد ترامب على شكل دميتين، و قدمت فيها موقفاً مؤيداً للاسد، على إيقاع لحن ” يا سيف اللي عالأعدا طايل”.

ويعرف البرنامج عن نفسه على أنه برنامج استعراضي ساخر يتشارك فيه المخرج شربل خليل مع ليال ضو في لتقديم.

و​ شهدت الساحة اللبنانية مرات عديدة خطابات مناوئة لتواجد اللاجئين السوريين على أراضيها، وليس آخرها تعهدات يوقع عليه الطلاب الدارسون في لبنان بعدم اقامتهم علاقات مع الفتيات اللبنانيات بقصد الحب او الزواج.

شاهد ايضا:  طائرة تركية تهبط اضطراريا بمطار القاهرة لإنقاذ حياة سعودية

شاهد:إعادة فتح التسجيل على كرت PTT

و في عام 2013 ،أعدّت قناة “الجديد” تقريراً عن “الشحّاذين” في بيروت، واسمةً السوريين جميعاً على أنّهم “نَوَر”. مشيرة إلى أن اللاجئين السوريين هم سبب ارتفاع عدد أطفال الشوارع في بيروت.

و قامت صحيفة النهار بنشر مادة صحفية نسبت فيها زيادة تدهور نوعيّة الهواء في لبنان بعد اللجوء السوري منذ عام 2011، كما قدمت قناة ال mtv ايضا في احدى حلقات برنامج “مافي متلو” سخرية من السوريين ، وكذلك على موقعها الالكتروني حيث اعتبرت أن اللبنانيات بدأن يعانين من العنوسة  “سوريات ينافسن اللبنانيات.. حتى في هذه”، وتقرير آخر تحت عنوان “يمارسون الجنس حيث لا يجرؤ الآخرون”.

وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في حديث له عبر برنامج تلفزيوني على قناة Mtv اللبنانية في شهر آذار الماضي ؛قال  “لست مع وجود السوريين في لبنان” وكشف بأنهم في صدد إعداد قانون يخول اللبنانيات منح جنسيتهم إلى أبنائهم، معتبراً أن ما تم نشره خلال الفترة الماضية حول التعهد الخطي الذي كتبه بعض السوريين الدارسين في لبنان بعدم الزواج من لبنانيات هو بمثابة تمهيد يسبق إصدار قانون الجنسية لأبناء اللبنانيات.

يذكر أن المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ليزا أبو خالد  في لبنان ذكرت إن عدد اللاجئين السوريين في لبنان تراجع لأقل من مليون شخص للمرة الأولى منذ عام 2014.

شاهد ايضا:  بالفيديو انتحار فتاه سورية ترمى نفسها من الطابق السادس

ويشار أن الأمن العام اللبناني أعلن عن دخول 500 لاجئ سوري إلى الأراضي السورية عبر نقطة المصنع الحدودية بين البلدين الأسبوع الماضي، إلى منطقة بيت جن  واصفًا عودة اللاجئين بـ “الطوعية” .

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Leave a Reply

%d bloggers like this: