الرئيسية / المانيا / قرار من الحكومة الالمانية بعدم الاعتراف بوثائق السفر للاجئيين من بعض المناطق فى سوريا
A Syrian man carries passports of relatives before getting them stamped on the Lebanese-Syrian border in al-Masnaa on July 20, 2012. Up to 30,000 Syrian refugees may have crossed into Lebanon in the past 48 hours to escape fighting in their country, the United Nations refugee agency UNHCR said on Friday. AFP PHOTO/JOSEPH EID (Photo credit should read JOSEPH EID/AFP/GettyImages)

قرار من الحكومة الالمانية بعدم الاعتراف بوثائق السفر للاجئيين من بعض المناطق فى سوريا

في قرار جرييء وقوي من الحكومة الالمانية قررت المانيا عدم الاعتراف بوثائق السفر – الباسبور – التابعة للاجئين الوافدين إلى أراضيها من المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة “داعش” الارهابية كذلك بعض المناطق في سوريا والعراق.

وكشفت مجلة “دير شبيغل” الألمانية: “إن جوازات السفر التي قدمت لسكان مدن دير الزور والرقة والحسكة في سوريا، وكذلك مدينة الموصل ومحافظة الأنبار في العراق،  تعتبر (غير حقيقية)، وفق قرار وزارة الداخلية الألمانية

وأشارت إلى أن هذا القرار لا يعني أن اللاجئين الهاربين من المناطق الواقعة تحت سيطرة “داعش” لا يمكنهم دخول ألمانيا، وإنما سيستطيعون، لكن بعد تجاوزهم إجراءات معقدة متعلقة بالنظر في طلباتهم للجوء.

وإذا لم يستطع اللاجئون من تلك المناطق عرض أي وثائق، فستعتبر قوات الأمن الألمانية أن هويتهم وجنسيتهم “غير محددتين”.

شاهد ايضا:  قصة فتاة سورية ولدت في ألمانيا وعادت إلى سوريا ثم اضطرت لخوض رحلة اللجوء لألمانيا مجددا

شاهد:إعادة فتح التسجيل على كرت PTT

وكانت وسائل الإعلام الألمانية أفادت نهاية العام الماضي بأن عناصر “داعش” يقومون ببيع وثائق شخصية، بما فيها جوازات السفر. تتراوح قيمتها بين ألف إلى 1.5 ألف دولار مقابلة الوثيقة الواحدة…

شاهد ايضا:  375 يورو طلب ملابس شتوية من الجوب سنتر وسوسيال في المانيا

dw

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Leave a Reply

%d bloggers like this: