أخبار محلية

قرارات هامة يعلن عنها وزير التعليم بعد اجتماع مجلس الوزراء

كشفت وزارة التعليم التركية عن تفاصيل القرار الصادر عن التقييمات  التي أجريت في اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي للرئيس رجب طيب أردوغان ،بشأن الانتقال من التعليم المباشر إلى التعليم عن بعد.

وأعلنت الوزارة في بيان صحفي أن التعليم عن بعد سيبدأ في جميع المستويات باستثناء الصفين الثامن والثاني عشر ومؤسسات التعليم قبل المدرسي اعتبارًا من 15 أبريل وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

وأكدت الوزارة أن القرارات الجديدة جاءت نتيجة لتوصيات اللجنة العلمية والتقييمات التي أجريت في اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي ، في نطاق تدابير كوفيد -19 المنفذة في جميع أنحاء البلاد  ، حيث تم اتخاذ بعض القرارات الجديدة بشأن الانتقال من التعليم المباشر إلى التعليم عن بعد

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه سيتم تقديم التعليم عن بعد بدوام كامل في جميع المراحل الدراسية في المدارس الابتدائية.

كما سيتم تقديم التعليم عن بعد بدوام كامل في جميع مستويات الصفوف بالمدارس الثانوية (باستثناء الصف الثامن).

بالإضافة إلى أنه سيتم تقديم التعليم عن بعد بدوام كامل في جميع مستويات الصفوف بالمدارس الثانوية (باستثناء الصف الثاني عشر).

وأشارت إلى أنه سيتمكن الصفان الثامن والثاني عشر من مواصلة التعليم وجهًا لوجه.

ولفتت إلى أن  دورات الدعم والتدريب ودورات التعزيز للصفين الثامن والثاني عشر والخريجين  ستستمر بما في ذلك أيام السبت والأحد.

كما أكدت أن مؤسسات التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة  ستواصل التعليم وجهًا لوجه.

ومن المرتقب -بحسب الوزارة – أن يتم تنفيذ قرارات جديدة اعتبارًا من الخميس 15 أبريل 2021 ، حتى تتمكن المدارس من اتخاذ الاستعدادات اللازمة.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى