اخبار تركيا

في إسطنبول وحدها.. إصابة 24 طبيبا وممرضا بكورونا!

قال “قطب الدين دمير” رئيس جمعية أطباء مراكز الرعاية الصحية في إسطنبول، إنّ 24 عاملا صحيا، في إسطنبول وحدها، بينهم أطباء وممرضون، تمّ تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا.

 

وأفاد دمير خلال حديثه لصحيفة ملييت التركية، بأنّ الأطباء والممرضين الذين أصيبوا بفيروس كورونا، يعملون في مستشفيات ومراكز صحية تابعة لأحياء مختلفة من إسطنبول.

ولفت دمير إلى أنّ الحالة الصحية العامة للمصابين من الطواقم الصحية بإسطنبول، والبالغ عددهم 24 جيدة، موضحا بأنّ البعض منهم يتلقى العلاج في المستشفى، والبعض الآخر في منازلهم.

 

وأضاف دمير بأنّ أخطاء كبيرة ارتُكبت اجتماعيا من قبل الكثيرين، وهذه الأخطاء بدأت أواخر شهر شباط، واستمرت حتى مطلع شهر آذار.

وقال في السياق نفسه: “الكثير من المواطنين الأتراك الذين قدموا من الخارج، راجعوا المراكز الصحية في الأحياء للحصول على تقارير طبية، وخلال مراجعتهم احكتوا بالمواطنين وخصوصا كبار السن، وأكثر ما ينقصنا نحن كمراكز رعاية (الكمامات الطبية) واللباس الخاص بفيروس كورونا.

وشدد دمير على عدم خروج اي مواطن من منزله ما لم تكن هناك ضرورة، مردفا: “حتى يومنا هذا، هناك من يراجع المراكز الصحية فقط لوجود حكة في يده، ورفة في عينه، المراكز الصحية هي أخطر الأماكن من حيث انتقال العدوى”.

ووجّه دمير نداء للمواطنين بعدم مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في حال عدم وجود شكاوى جدية ذات صلة بأعراض فيروس كورونا.

جدير بالذكر أنّ العاملين في المجال الطبي، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وذلك لاحتكاكهم المباشر بالمرضى، حيث تمّ تأكيد إصابة 170 عاملا صحيا في مدينة قم الإيرانية بفيروس كورونا، انتقلت إليهم العدوى أثناء معالجتهم المرضى.

تركيا الأن

ملاحظة هامة :للحصول على اخر الأخبار بالعربية اول باول لاتنسى الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك:

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق