معلومات للسوريين

فرصة رائعة من احد المراكز للسوريين والاجانب في تركيا ، قريبا ينتهي التسجيل

  1. ما هو امتحان الكفاءة في اللغة التركية (TYS)؟

يقوم معهد يونس أمره التركي الحكومي بعمل امتحان لتحديد مستوى اتقان الأجانب الذين يتعلمون اللغة التركية كلغة أجنبية ، وهو مقياس دولي يقيس جميع المهارات اللغوية الأساسية.

  1. من يستطيع أن يتقدم لامتحان الكفاءة في اللغة التركية؟

كل من يرغب بان يحصل على شهادة تثبت معرفته للغة التركية ويعيش في تركيا كذلك الاشخاص الذين تعلموا اللغة التركية كلغة أجنبية، والطلاب الذين سيدرسون في الجامعات التركية كشهادة إتقان للغة التركية، والمعلمين المرشحين لتدريس اللغة التركية في المؤسسات المختلفة خارج تركيا، والمترجمين الذين يحتاجون إلى شهادة إتقان للغة التركية، وباختصار كل من يريد معرفة مدى إجادته للغة التركية يستطيع أن يتقدم للـ TYS

  1. لماذا يجب علي أن أتقدم لامتحان إتقان اللغة التركية؟

امتحان الكفاءة التركية هو امتحان يقيس ويوثق مهاراتك في اللغة التركية. إذا اجتزت امتحان الكفاءة التركية بنجاح فسوف تعفى من مادة اللغة التحضيرية في الجامعات التركية. كما يمكنك إثبات معرفتك للتركية دون تقديم امتحان اللغة في العديد من المقابلات الوظيفية، كما يمكنك استخدامه لتحقيق أهدافك المهنية الأكاديمية والعملية غي تركيا

  1. كيف يمكنني التقدم لامتحان الكفاءة في اللغة التركية؟

يمكنك التقدم للامتحان عبر الإنترنت على الرابط : https://sinav.yee.org.tr/Login 5. ما هي اقسام امتحان الكفاءة في اللغة التركية؟

امتحان الكفاءة في اللغة التركية تم إعداده وفقا للمعايير الدولية، يتكون من قسم القراءة، والاستماع، والكتابة، والمحادثة (التحدث المستقل والحوار المتبادل). المتقدمين الذين يجتازون الامتحان الذي يتم فيه قياس مهارات القراءة والاستماع والكتابة والمحادثة سيتم منحهم شهادة الكفاءة في اللغة التركية.

  1. كيف يتم امتحان الكفاءة التركية؟

يتم إجراء امتحان الكفاءة في اللغة التركية في 3 جلسات. الجلسة الأولى للقراءة والاستماع، الجلسة الثانية للكتابة، وفي الجلسة الثالثة تتم الاجابة على أسئلة الحوار المتبادل بالإضافة للتحدث المستقل.

  1. ما هي مدة امتحان الكفاءة في اللغة التركية؟

مدة امتحان الكفاءة في اللغة التركية كالتالي: القراءة 60، والاستماع 45، والكتابة 60، والمحادثة 5، والحوار المتبادل 10، المجموع 180 دقيقة.

  1. كم مرة يعقد امتحان الكفاءة في اللغة التركية؟

يعقد امتحان الكفاءة في اللغة التركية ثلاث مرات في السنة حسب التواريخ التي يعلن عنها معهد يونس أمره على الموقع tys.yee.org.tr.يعقد الامتحان في تركيا وفي جميع الدول التي تتواجد فيها المراكز الثقافية التركية معاهد يونس أمره في وقت واحد.

  1. هل يمكنني الحصول على نموذج لامتحان الكفاءة في اللغة التركية؟

يمكنك تنزيل نموذج لامتحان الكفاءة التركية من هذا الموقع : https://tys.yee.org.tr/index.php?option=com_content&view=featured&Itemid=435

اخر موعد للتسجيل على الامتحان هو 2019 – 4 – 19

المصدر:تركيا بالعربي

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى