الرئيسية / أخبار تركيا / غصن الزيتون.. فتح ممر آمن لخروج المدنيين في عفرين

غصن الزيتون.. فتح ممر آمن لخروج المدنيين في عفرين

غصن الزيتون.. فتح ممر آمن لخروج المدنيين في عفرين

فتحت قوات غصن الزيتون، ممراً لخروج للمدنيين بشكل آمن من مدينة عفرين، بعد أن أعلن الجيش التركي تطويق مركز المدينة منذ 12 مارس/آذار الجاري.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية لها في المنطقة، أن الجيشين التركي والسوري الحر حاصرا مدينة عفرين، وفتحا ممرا آمنا من جهة الجنوب لخروج آمن للمدنيين.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت رئاسة الأركان التركية في بيان لها، أن مركز مدينة عفرين السورية محاصر منذ 12 آذار / مارس 2018 ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وأشار البيان إلى تحييد 3393 إرهابيا منذ بدء العملية، وأكد أنها مستمرة مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان عدم إلحاق الضرر بالمدنيين والأبرياء من أهالي المنطقة، موضحاً أن العملية تسير بالشكل المخطط له.

هذا وتتواصل عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين السورية منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، بقيادة الجيش التركي وبمشاركة عناصر الجيش السوري الحر، ضد عناصر تنظيمات “ب ي د/ي ب ك/بي كي كي” و”داعش” الذين تصفهم أنقرة بالإرهابية، حيث تقترب القوات المشاركة في العملية من دخول مركز مدينة عفرين بعد أن سيطروا على القرى والتلال الاستراتيجية المحيطة بها خلال الأيام الماضية.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Leave a Reply

%d bloggers like this: