أخبار تركيا

عملية “غصن الزيتون” التركية تتصدر الصحف الفلسطينية

شاهد:ما حقيقة إلغاء إذن السفر

شاهد:كيف تخفض فاتورة الكهرباء وغاز الطهي والتدفئة بتركيا

تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الأحد، عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها تركيا أمس لإرساء الأمن على حدودها مع سوريا والقضاء على إرهابيي (بي كا كا /‏‏ ب ي د /‏‏ ي ب ك)، و(داعش) في مدينة عفرين.

فعلى صدر صفحتها الأولى كتبت صحيفة “الأيام” الصادرة من مدينة رام الله، خبرا تحت عنوان “القوات التركية تشن هجوما بريا وجويا يستهدف مواقع كردية في شمال سوريا”، واستعرضت في الخبر ذاته تصريحا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول العملية التي تستهدف الارهابيين.

بدورها كتبت صحيفة “القدس” الصادرة من مدينة القدس ذات العنوان على صفحتها الثانية نقلا عن وكالات الانباء.

كما نشرت الصحيفة تقريرا بعنوان “عفرين أرض الزيتون والصابون ومختبر الأكراد للحكم الذاتي في سوريا”، استعرض التقرير سيطرة الميليشيات الكردية على المدينة منذ العام 2012، ومحاولتهم التوسع لبناء دولة انفصالية على الحدود التركية.

وأشار التقرير إلى أن الغياب المبكر للنظام السوري في المدينة سمح للميليشيات بتجربة الحكم الذاتي لأول مرة، فسارعوا إلى رفع صور زعيمهم الارهابي عبد الله اوجلان وأسسوا المراكز التربوية والثقافية الكردية وشكلوا مجالس محلية وبلدية.

بدورها كتبت صحيفة “فلسطين” الصادرة من قطاع غزة عن العملية تحت عنوان “أردوغان يعلن بدء العملية العسكرية في عفرين السورية”.

تجدر الإشارة أن الأركان التركية، أعلنت السبت انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين”.

وشدّدت، في بيان، أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: