الرئيسية / أخبار تركيا / عملية اطلاق نار عبر الحدود “السورية التركيا” وتركيا تتوعد بالرد والاكراد يحذرون من “مواجهة شرسة”

عملية اطلاق نار عبر الحدود “السورية التركيا” وتركيا تتوعد بالرد والاكراد يحذرون من “مواجهة شرسة”

قال نعمان قورتولموش، نائب رئيس الوزراء التركي، إن جيش بلاده سيرد على عمليات إطلاق النار عبر الحدود، فيما حذرت قوات سوريا الديمقراطية من احتمال اندلاع “مواجهة شرسة” شمالي سوريا.

وكان  قورتولموش يتحدث مع الصحفيين بعد أن أعلن الجيش التركي عن تدمير عدد من المواقع التابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في جنوبي أعزاز بريف حلب، ردا على  قصف تعرض له الجيش التركي أمس انطلاقا من هذه المنطقة.

بدوره قال ناصر حاج منصور مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، في تصريح لوكالة “رويترز” إن القوات الكردية قررت التصدي للجيش التركي في حالة ما إذا حاول “تجاوز الخطوط المعروفة بريف حلب”، وحذر من “احتمال كبير لنشوب مواجهة شرسة ومفتوحة”، ستأتي بضرر كبير على الجهود تحرير الرقة من قبضة “داعش”. واتهم الجيش التركي بالمبادرة إلى تبادل إطلاق النار عير الحدود أمس الأربعاء.

وجاء ذلك في الوقت الذي تحدثت فيه وسائل إعلام تركية عن إكمال استعدادات الجيش التركي لشن عملية برية جديدة داخل الأراضي السورية، ستركز على تطهير منطقة عفرين من وجود حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: