أخبار تركيامعلومات للسوريين

عدد السوريين المستفيدين من المساعدات النقدية الشهرية تخطى النصف مليون

أعلن برنامج الغذاء العالمى أن عدد اللاجئين الذين يتلقون مساعدات نقدية شهرية من خلال البطاقة الائتمانية التى تقدمها شبكة الأمان الاجتماعى الطارئة المقدمة من الاتحاد الاوروبى للاسر اللاجئين الاكثر ضعفا فى تركيا وصل إلى حوالى 500 ألف لاجئ وهو رقم مستمر فى الارتفاع.

مشيرة إلى أنه يمكن للأسر اللاجئة من خلال إستخدام هذة البطاقة تغطية الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والإيجار والأدوية والملابس

وأضافت المنظمة الدولية في بيان وزعته اليوم الأربعاء فى جنيف المتحدثة باسم البرنامج بتينا لوتشر أنه يمكن استخدام البطاقات تلك فى المحلات التجارية كأي بطاقة إئتمانية بنكية.

كما يمكن إستخدامها لسحب النقود من آلة الصرف الآلى. مشيرة إلى أن التسجيل للحصول على تلك البطاقات كان بدأ فى نوفمبر 2016 وهو مستمر فى جميع أنحاء تركيا بهدف مساعدة مليون لاجئ على الأقل فى العام الجارى 2017.

وأشار برنامج الغذاء العالمي إلى أن تقديم هذه البطاقة للاجئين السوريين فى تركيا تم بشراكة بين الاتحاد الأوروبى وبرنامج الغذاء التابع للأمم المتحدة والهلال الأحمر التركي والحكومة التركية..

وقال كريستوس ستيليانيدس المفوض الاوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات فى البيان أان الوصول إلى نصف مليون شخص فى أقل من ستة أشهر هو إنجاز هائل وانه سيتم التمكن قريبا الوصول الى ضعف عدد الأشخاص المحتاجين.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: