“عجائب استفتاء تركيا”.. انتهاء التصويت فى 12 دقيقة.. و”العمدة” الناخب الوحيد

شهد حى كايرانوكتشو التابع لمدينة مانيسا غرب تركيا، انتهاء اليوم الانتخابى بشكل مبكر بعد 12 دقيقة فقط، بعد تصويت الناخبين الإثنا عشر المدونين على قوائم اللجنة الانتخابية، بحسب ما نقلت صحيفة زمان التركية.

وعلَّق رئيس لجنة الإشراف على الصندوق الانتخابى رمضان كابان، لقد أصبحنا أول صندوق انتخابى ينهى يومه الانتخابى على مستوى تركيا.

كما شهدت قرية يول فاران التابعة لمركز مدينة باتمان الواقعة فى جنوب تركيا، واقعة تعتبر الأولى من نوعها، من خلال تصويت الناخب الوحيد فى القرية العمدة محمد ألجو على الاستفتاء لينتهى بذلك اليوم الانتخابى هناك.

جدير بالذكر أنه فى تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد، بتوقيت تركيا انطلقت عملية التصويت على سابع استفتاء فى تاريخ الجمهورية التركية بـ32 مدينة فى مناطق شرق تركيا لتلحق بها المدن الأخرى فى تمام الساعة الثامنة.

وسيتوجه 55 مليونا و319 ألفا و222 ناخبا إلى 167 ألفا و140 صندوق اقتراع موزعة فى كافة أرجاء تركيا للتصويت على التعديلات الدستورية المؤلفة من 18 مادة وتقترح الانتقال إلى النظام الرئاسى.

وستنتهى عملية التصويت فى تمام الساعة 16:00 بالمدن التى انطلقت فيها أعمال التصويت فى تمام الساعة السابعة على أن تنتهى أعمال التصويت فى تمام الساعة 17:00 بالمدن التى بدأت التصويت فى تمام الساعة الثامنة.

اكتب تعليق