هجرة ولجوء

عاجل: بيان لوزارة الداخلية التركية

عاجل: بيان لوزارة الداخلية التركية

نجحت السلطات التركية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، في ضبط 79 ألف مهاجر غير نظامي، في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقال بيان أصدرته وزارة الداخلية التركية الخميس، إن الإجراءات الأمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية عبر الطرق البحرية والبرية، تحقق نتائج إيجابية.

ووفقا لبيانات المديرية العامة للهجرة بتركيا، شهدت الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني إلى 25 إبريل/ نيسان 2019، ضبط 79 ألفا واثنين مهاجرا غير نظامي في تركيا، بينهم 32 ألفا و942 أفغانيا، و11 ألفا و691 باكستانيا، و6 آلاف و432 سوريا.

وتظهر تلك البيانات أن عدد المهاجرين غير النظامين الذين تم ضبطهم في أنحاء تركيا، شهد انخفاضا بنسبة 2.44%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وانخفض عدد المهاجرين غير النظامين الأفغان الذين تم ضبطهم في تركيا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في حين انخفض عدد المهاجرين غير النظاميين السوريين الذين تم ضبطهم بنسبة 55%.

وارتفع عدد المهاجرين غير النظاميين الذين تم ترحيلهم من تركيا بنسبة 34% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ووصلت نسبة الارتفاع إلى 79% بين المهاجرين من أصحاب الجنسية الباكستانية، وإلى 70% من أصحاب الجنسية الأفغانية.

وبفضل الإجراءات الأمنية المكثفة انخفض عدد المهاجرين غير النظامين الذين يصلون إلى الأراضي الأوروبية بحرا انطلاقا من تركيا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري إلى 6 آلاف و864 مهاجرا، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي وصل فيها هذا العدد إلى 8 آلاف و332 مهاجرا، لتصل نسبة الانخفاض إلى 17.6%.

تركيا بالعربي

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق