تركيا عاجلكورونا

عاجل الحكومة التركية تكشف تفاصيل خطة تركيا للخروج من ازمة الكورونا

كشفت الصحف المحلية عن تفاصيل خطة الحكومة التركية للخروج تدريجياً من أزمة “كورونا” وإعادة الحياة إلى طبيعتها بعد عيد الفطر.

وذكرت صحيفة “هايبرلار” ، وفقًا لما ترجمته “جسر ترك” ، أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” شدد خلال لقائه الأخير مع أعضاء حكومته على إعطاء الأولوية لـ 4 قطاعات وهي: الزراعة ، والمنسوجات ، والصناعة والسياحة.

وأضافت أن أردوغان أولى اهتمامًا خاصًا بالزراعة ، وخاطب وزرائه قائلًا: “ازرعوا حتى الأراضي التي تواجه منازلكم ، ولا أريد الاحتفاظ بمساحة فارغة في تركيا”.

كما تناول الاجتماع إمكانية فرض حظر التجوال في الأيام الثلاثة الأولى من شهر مايو المقبل ، وضرورة تشديد الإجراءات خلال شهر رمضان وضمان الالتزام بالإجراءات للخروج من أزمة “كورونا” تدريجياً بعد العيد. الفطر.

وأضافت الصحيفة أن أردوغان لفت الانتباه إلى أهمية المستشفيات التي تم افتتاحها مؤخرًا ، وأمر بالتعجيل بإنجاز بناء مدن طبية أخرى ، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية بصدد إصدار بيان مهم جدًا يتعلق بتركيا في الأيام القادمة.

وأشارت صحيفة حريت إلى أن الرئيس التركي انتقد بشدة تصريحات مسؤولي حزب الشعب الجمهوري المعارض بشأن مستشفيهم المزعوم في أضنة ، مؤكدة أنهم حاولوا خداع الناس بنجاحهم في بناء مستشفى ميداني خلال فترة قياسية.

كما لفت أردوغان الانتباه إلى إدانة المعارضة الأخيرة لمدنها الطبية قبل 3 أشهر.

وخلال الاجتماع ، قدم وزير الصحة التركي ، فخر الدين كوجا ، عرضا بالفيديو عرض فيه الرئيس التركي على تطورات كورونا في جميع الدول.

وأكد كوجالي في عرضه أن اسطنبول تجاوزت ذروة الفيروس ، وأصبحت أكثر راحة في المرحلة الحالية.

وأضاف أن قوجه ايلي وازمير وبورصة ستنضم قريباً إلى اسطنبول ، مشيراً إلى أن أنقرة في وضع أفضل.

واختتم الوزير التركي عرضه بقوله: “نحن نتخذ احتياطاتنا ، وتشير البيانات إلى أننا في وضع جيد الآن” ، مشددًا على أهمية البقاء في المنزل.

وحتى مساء الأربعاء ، سجلت وزارة الصحة التركية 98674 حالة إصابة بفيروس “كورونا الناشئة” ، الذي أودى بحياة 2376 شخصًا ، بينما وصلت حالات الشفاء إلى 16777 حالة.

شاهد ايضا:بلدية اسطنبول تحدد ساعات العمل في شهر رمضان

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى