العالم العربي

عاجل إسرائيل تقصف من الجو والبحر طرطوس ودمشق وحمص

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منتصف ليل الأحد – الاثنين، غارات على مواقع لـ”قوات الأسد” في ريف دمشق، فيما قصف مواقع أخرى في طرطوس وحمص بالصواريخ من البحر.

وذكرت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) على موقعها الإلكتروني، أن الدفاعات الجوية لقوات الأسد تصدت لهجوم بالصواريخ استهدف محيط دمشق وحمص.

وأكدت صفحات موالية، سماع أصوات انفجارات عنيفة بوضوح في مناطق “التل والهامة والدريج” بريف دمشق، ناتجة عن غارات للطيران الإسرائيلي.

من جانبه، أوضح موقع “صوت العاصمة” المختص بدمشق وريفها، أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت الفرقة الأولى في محيط مدينة الكسوة وبساتين “جديدة عرطوز” ومركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق.

وفي ذات السياق، أشارت مصادر إعلامية، إلى أن انفجارات “ضخمة” هزت مقرات “الفرقة 18” في مدينة حمص، وشوهدت ألسنة لهب تتصاعد من منطقة كرن اللوز في مدينة حمص، بالتزامن مع دوي الانفجارات.

وأفادت صفحات موالية على موقع “فيسبوك”، بسماع دوي انفجارات في مدينة طرطوس، مرجحة أن تكون ناجمة عن صواريخ إسرائيلية.

وتطابقت معلومات الصفحات الموالية، مع مصادر أخرى، أكدت أن “صواريخ انطلقت من بارجة في البحر قبالة الشواطئ اللبنانية وضربت مواقع عسكرية في محيط طرطوس وحمص”.

يشار إلى أن القصف والاستهداف الإسرائيلي الجديد، يأتي بعد أيام من انتهاء القمة الثلاثية بين روسيا وأمريكا وإسرائيل، والتي عقدت في تل أبيب وناقشت الوجود الإيراني في سوريا.

 

المصدر
تركيا عاجل
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق