طريق جديد لعودة اللاجئين السوريين الى سوريا التفاصيل

أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، الاثنين، فتح مخرج جديد في المعبر وتمديد ساعات العمل خلال دخول الأهالي إلى الأراضي السورية لقضاء إجازة العيد.

 

وقالت صفحة المعبر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه تم زيادة عدد أجهزة الحواسيب، وتمديد ساعات العمل إلى 11 مساءً من كل يوم، على أن يتم فتح بابٍ ثانٍ من طرف الجانب التركي لتخفيف الازدحام.

وأشارت إدارة المعبر إلى أن فتح المخرج الثاني في المعبر جاء بناءً على طلب الجانب السوري، بهدف تخفيف الازدحام وتسريع إجراءات عبور الأهالي الى الداخل السوري.

من جهته قال مدير معبر باب السلامة “قاسم القاسم” في مقطع صوتي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الجانب التركي استجاب لطلبهم، وأضاف 7 كومبيوترات وجلب موظفين جدد للمعبر للتسريع في عملية دخول السوريين وتسهيلها.

ويقدم المعبر تسهيلات للمسافرين من عربات نقل الأمتعة، وحافلات النقل وبعض الخدمات الأخرى التي من شأنها تخفيف الضغط على المسافرين، لا سيما أنهم صائمون في شهر رمضان المبارك.

وبلغ عدد الزائرين العابرين من باب السلامة نحو 20 ألف سوري، حيث دخل أمس “6324” زائر.

وفتح المعبر أبوابه أمام السوريين يوم الثلاثاء الماضي، عقب تنسيق بين الجانبين السوري والتركي لقضاء السوريين إجازة العيد في بلادهم.

اكتب تعليق