أخبار تركياتركيا بالعربي

صراف آلي محلي الصنع يتفوق على نظرائه المستوردة سيعرض في جميع مناطق تركيا

في إطار خطواتها الكبرى بمجال الصناعات المحلية، صنعت تركيا صرافاً آلياً يفوق على نظرائه المستوردة. حيث بإمكانه القيام بـ 140 إجراء من خلال الآلة نفسها.

 

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، أن الصراف الآلي الذي تم تطويره من قبل المهندسين الأتراك، سيدخل قيد الخدمة خلال ست أشهر.

 

وأضافت الصحيفة أن من بين الإجراءات التي يمكن القيام بها من خلال الصراف الآلي المذكور، استخراج رخصة القيادة خلال دقيقة واحدة، ورخصة السيارة، وإجراء مكالمة مصورة مع خدمة الزبائن، وشحن بطاقة “إسطنبول كارت”، وتسديد كافة الفواتير والرسومات الحكومية، وتسديد الضرائب وصرف الشيكات، فضلاً عن جميع الإجراءات الخاصة بالبنوك المصرفية.

 

وفي تصريح لصحيفة “يني شفق” قال جان يانيالي رئيس المجلس التنفيذي لشركة “إلكترونت” التركية، إن العديد من الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا، ومالطا وغانا قدموا طلبات للشركة المصنعة لشراء أعداد من الصراف الآلي التركي، وأنهم يتوقعون استثمارات بقيمة 20 مليون دولار في هذا الخصوص.

 

واختتم “يانيالي” أنهم عقدوا لقاءات مع البنوك المصرفية التركية لدخول الصراف الآلي قيد الخدمة بعد ست أشهر، مانحين الأولوية فيها للمؤسسات والبنوك الحكومية، مؤكداً على أن الصراف الآلي يتم استخدامه حالياً في العديد من المؤسسات الحكومية والبنوك الإماراتية.



لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: