مساعداتمعلومات للسوريين

شروط جديدة للحصول على كرت المساعدة الشتوية في تركيا

بدأت مفوضية الأمم المتحدة بالتعاون مع مراكز التضامن الاجتماعي في تركيا، بتسجيل اللاجئيين السوريين للحصول على المساعدة الشتوية من خلال “ماستر كرت ppT”، والذي يتم تسليمه في مراكز البريد “PTT” بعدة ولايات تركية، بقيمة تتراوح بين 600 إلى 900 ليرة تركية لمرة واحدة حسب عدد أفراد الأسرة.

واشترطت المفوضية تواجد “الكملك” الأصفر وهو أخر نسخة محدثة للكملك، أو الحصول على ختم للكملك من قبل الأمنيات لإثبات صحة المعلومات، وأن “الكملك” سليم وليس مزوراً لمعرفة اذا كنت مؤهل للحصول على المساعدة أم لا.

وأرسلت المفوضية رسائل نصية تفيد بتعبئة الكرت للحاصلين على المساعدة العام الماضي، ومن لم تصل له الرسالة لم يرشح اسمه لهذا العام للحصول على المساعدة الشتوية، وتختلف أماكن التسجيل للحصول على المساعدة الشتوية بين الولايات التركية.وأشارت المفوضية إلى أن هذه المساعدة تمنح لمرة واحدة بكل عام، وأوضحت أن الأوراق المطلوبة هي: بطاقات “كملك” كافة أفراد العائلة وقيد نفوس العائلة لمعرفة مكان السكن.

فيما ذكر الهلال الأحمر التركي عبر معرفاته الرسمية أن الحصول على مساعدات أخرى لا يؤثر على ملف العائلة المسجلة والمقبولة، مؤكداً أن عدد المستفيدين من مساعداته فاق المليون شخص، موزعين على الأجانب بين سوريين وعراقيين وجنسيات أخرى، موضحاً أنه من المقرر إيصال عدد المستفيدين إلى مليون وثلاث مائة مستفيد خلال الفترة القادمة.
المصدر:أحمد صبره – حرية برس

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

رأي واحد على “شروط جديدة للحصول على كرت المساعدة الشتوية في تركيا”

اترك رد

This site is protected by WP-CopyRightPro
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: