اخبار تركيا

شركات الاتصال التركية تمنح باقات انترنت مجانية خلال شهر رمضان الكريم

توصلت وزارة النقل والبنية التحتية التركية إلى اتفاق مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول لمنح جميع المستخدمين حزمة إنترنت مجانية خلال شهر رمضان.

قالت قناة تي آر تي هابر ، بحسب ما ترجم موقع “جسر الترك” ، إن وزير النقل التركي “عادل كارا إسماعيل أوغلو” عقد اجتماعا مع مدراء شركات الاتصالات من خلال تكنولوجيا “كونفرانس” ، وناقش معهم طرق تعزيز الخدمات المقدمة للمستخدمين بشكل عام والعاملين في المجال الصحي بشكل خاص ، في ضوء أزمة “كورونا”.

بعد الاجتماع ، صرح الوزير التركي أنه طلب من مشغلي الشبكات تقديم الدعم نيابة عن المواطنين ، حتى لا يفرض الإنترنت عبئًا إضافيًا بعد أن أصبح استخدامه ضروريًا خلال هذه الفترة.

وأضاف: “بناءً على الاتفاق الذي توصلنا إليه ، سيتم منح 81 مليون مستخدم لحزمة الإنترنت بسعة 1 جيجا للاستخدام المجاني خلال شهر رمضان”.

وتابع أن شركات الاتصالات أعطت 780 ألف عامل في مجال الصحة 5 جيجا إنترنت و 500 دقيقة مكالمة مجانية للاستخدام الشهري على مدى شهرين (حزمتان).

وأشار إلى أن العاملين في مراكز طب الأسرة ، والذين يبلغ عددهم حوالي 45 ألفاً ، سيحصلون على 10000 دقيقة مجانية إضافية صالحة لمدة شهرين.

وأضاف أنه طلب دعمًا إضافيًا للعاملين الميدانيين في المستشفيات ، نظرًا لتضحياتهم التي منعتهم من لقاء أحبائهم أو حتى العودة إلى منازلهم في ظل الظروف الحالية.

وختم بالقول إن الشركات وافقت على منح 12،864 عاملاً في مجال الصحة 15 جيجا إنترنت و 15 ألف دقيقة مجانية شهرياً للأشهر الثلاثة المقبلة.

الوسوم
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق