تركيا

شاهد.. رفع الآذان من على قمة في عفرين تمت السيطرة عليها من قبل قوات “غصن الزيتون”

شاهد.. رفع الآذان من على قمة في عفرين تمت السيطرة عليها من قبل قوات “غصن الزيتون”

عقب سيطرة الجيش التركي والجيش السوري الحر على قمة تابعة لبلدة راجو بمنطقة عفرين، ضمن إطار عملية غصن الزيتون، قام أحد عناصر القوات المسلحة التركي، برفع الآذان من نقطة في أعلى القمة.

وتداولت وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، مقطعاً مصوراً يظهر أحد الجنود الأتراك يقوم بنصب علم بلاده على القمة المذكورة، ومن ثم يبدأ برفع الآذان.

وفي وقت سابق أعلنت القوات المسلحة التركية، سيطرتها بالتعاون مع قوات الجيش السوري الحر، على العديد من التلال الاستراتيجية في منطقة عفرين، ومن بينها قمة “1027” التابعة لبلدة راجو القريبة من مدينة عفرين، والتي كانت خاضعة لسيطرة ميليشيات تنظيم “ي ب ك/ب ي د الذراع السوري لتنيظم “بي كي كي” الإرهابي.

هذا وتتواصل عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش التركي في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، بالتعاون مع الجيش السوري الحر، في منطقة عفرين بهدف إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي “بي كي كي/ ب ي د-ي ب ك” و”داعش” في عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين، وفقاً لما ورد في بيان رئاسة الأركان التركية.

ومع دخول العملية العسكرية أسبوعها الثالث، أعلنت رئاسة الأركان التركية عن المحصلة الأخيرة لها، وهي تحييد 935 من عناصر “ب ي د/ي ب ك”، والسيطرة على بلدة واحدة و21 قرية وعشر تلال استراتيجية ومزرعة، أي ما مجموعه 33 نقطة منذ بدء العملية.

للأستمرار في وصول اخبارنا يرجى متابعتنا على الفيس بوك عن طريق الضغط على زر أعجبني
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى