اخبار متفرقه

(شاهد الفيديو) هل تود الحصول على آلاف الدولارات مقابل تبديل لمبة كل 6 أشهر فقط

يحلم الكثير منا بعمل يدر أموالاً طائلة ولا يتطلب مواظبة يومية أو جلوساً لساعات يومية محددة في اليوم من أجل هذا العمل وكل ما يطلب منك تغيير لمبة كهربائية كل ستة أشهر فقط.

يتساءل الكثير عن هذا العمل الذي لا يستغرق عملاً يومياً أو التزاماً محدداً ولعل البعض قد يقول إنها مزحة أو كذبة بيضاء.

وفي الحقيقة فإن هذا العمل موجود وليس ضرباً من خيال حيث يعمل متسلقو الأبراج الكهربائية وأبراج الاتصالات، في الدول المتقدّمة، في أعمال خطرة ويتقاضون راتباً سنوياً يصل إلى 67 ألف دولار أحياناً, بحسب ما ذكره مكتب احصاءات العمل الأميركي.

وتترافق هذه الأعمال مع مخاطر كبيرة ما يتوجب أن يكونوا من أصحاب المؤهلات العلمية المعينة كشهادة الهندسة الكهربائية ومن ثم يخضعون لتدريبات خاصة على هذه المهن الخطرة.

ويداوم أكثر من 9900 شخص في هذه الوظيفة في الولايات المتّحدة الأميركية ومن المتوقّع أن يصل الرقم إلى 12 ألف بحلول العام 2020

وكانت العديد من المواقع الإلكترونية والصفحات الفيسبوكية قد تناقلت مقطع فيديو نشر على اليوتيوب عام 2010، وحظي بأكثر من 31 مليون مشاهدة، يُظهر أحد عمّال هذه المهن وهو يؤدي وظيفته حاملاً حقيبة المعدات الكهربائية ويتسلّق برجاً ارتفاعه 538 متراً فقط دون حبال تحميه من أجل تغيير “اللمبة” على قمة البرج معلقة أنّ العامل في هذا البرج يتقاضى 20 ألف دولار لتغيير “اللمبة” مرّة واحدة كلّ 6 أشهر.

لاجئ سوري يبصق على القاضية ويرمي بحذائه على النيابة العامة في ألمانيا

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى