شاب تركي شارك صورة أفعى و قال إنه قتلها.. فحصل ما لم يكن يتوقعه!

لم يكن ببال الشاب التركي “غوكان بولات” أنه سيتعرض لحملة عنيفة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر صورة لأفعى ميتة، قال إنه قد قتلها، بهدف الحصول على “لايكات”.

الشاب بولات نشر صورة لأفعى من فصيلة “بيتون” المهددة بالانقراض، يبلغ طولها نحو مترين، و قال في صفحته على فيسبوك:”لقد قتلت أفعى بيتون قبل قليل”.

الصورة لاقت مشاركة واسعة و انتشارًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، و اجتمع المغردون على تقبيح فعل “بولات”، فيما نظم موقع Chang.org، حملة تواقيع لإنزال العقوبة بهذا الشاب.

و قانونيًا، خالف بولات المادة الرابعة من قانون حماية الحيوانات في تركيا، و على هذا الأساس طالب منتقدو فعل بولات السلطات التركية بمعاقبته.

و قيل في تواقيع الحملة:”نريد أن يأخذ عقابه اللازم”، و “نريد أن ينال عقابه العادل نتيجة استخدام حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي، لحساب الترويج لقتل الحيوانات و الإخلال بالمادة الرابعة من قانون حماية الحيوان”، و “يجب ألا يبقى الذين يتسببون بالضرر للحيوانات دون عقاب”.

من جهته دافع بولات عن نفسه، و قال إنّه لم يقتل الأفعى، بل وجدها ميتة على جانب الطريق، و قام بالتقاط الصورة و مشاركتها على فيسبوك على سبيل المزاح.

 

 

اكتب تعليق