تكنولوجيا

برامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون

إن الهدف الرئيسي من التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية هي مساعدتنا في حياتنا اليومية وتسهيل بعض المهمات التي تكون في حاجة إلي مجهود كبير ومن ضمن أهم التطبيقات التي يتجه إليها المستخدمين هي تطبيقات الترجمة والسبب في هذا هو أن عملية ترجمة الجمل تحتاج منك عزيزي القارئ إلي إتقان لغة معينه وقد يستغرق هذا الأمر شهور وقد يصل الأمر إلي سنوات حتى تتمكن من إتقانها بصورة تُمكنك من قراءة وترجمة أي شئ ولهذا عزيزي القارئ عليك باللجوء إلي برامج ترجمه باستخدام الكاميرا والسبب في هذا هو سهولة استخدامها ونتائجها المميزة كما أنها ستكون مفيدة للغاية في الكثير من المواقف المختلفة التي تقابلها في حياتك ومن أهم تلك التطبيقات بكل تأكيد تطبيق ترجمة جوجل Google Translate .

فمثلاً تخيل معي عزيزي القارئ السفر إلي واحدة من الدول الأجنبية والتي لا تستطيع التحدث بلغتها ولا حتى قرأتها ماذا ستفعل ؟ بكل تأكيد ستكون الحياة في مكان مثل هذا أمر في غاية الصعوبة وذلك لإن عملية التواصل بين القاطنين في هذا المكان أمر أشبه بالمستحيل وبكل تأكيد لا تواصل يعني لا حياة ولهذا أنت في حاجة إلي برامج ترجمه باستخدام الكاميرا وهذا لأن عملية الترجمة تتم بكل سهولة من خلال تصوير اللافتة التي أمامك أو الورقة وعلى الفور سيقوم التطبيق بالتعرف على جميع الجمل الموجودة بها ثم البدء في ترجمتها وبهذا لن تكون في حاجة إلي إتقان لغة البلد كما أن هذا التطبيق مفيد خصيصاً في الدول الأسيوية وهذا لإن لغتها صعبه للغاية ولا تشبه أي لغة أخرى .

مميزات برامج ترجمه باستخدام الكاميرا :

  • أهم ما يميز برنامج ترجمة جوجل هو سهولة الاستخدام والسلاسة في الأداء .
  • تستطيع ترجمة النصوص دون الحاجة إلي استخدام الإنترنت .
  • بالإضافة إلي ميزة الترجمة من خلال كاميرا الهاتف تستطيع أيضاً الترجمة باستخدام الصوت .
  • أضافت جوجل مؤخراً ميزة جديدة وهي ترجمة المحادثات وهي تساعدك في إجراء محادثة بينك وبين شخص وعلى الفور تجد الترجمة ظهرت على شاشة الهاتف .
  • كما أنه يمكنك استخدام ميزة الترجمة من خلال الكتابة بيديك على شاشة الهاتف وهي تساعد في ترجمة الرموز والحروف الأسيوية .

كيفية استخدام برامج ترجمه باستخدام الكاميرا :

في البداية عزيزي القارئ قم بتحديد نظام تشغيل الهاتف إذا كان اندرويد أو iOS فالتطبيق متاح على جميع أنظمة التشغيل المختلفة بعد ذلك قم بالضغط على رابط التحميل الموجود بنهاية المقال ليتم تحويلك إلي متجر التطبيقات الخاص بهاتفك ثم قم بالضغط على Install لبدء عملية التثبيت ثم بعد الانتهاء من تلك العملية قم بفتح التطبيق على هاتفك لتظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو موضح بتلك الصورة وهنا عليك البدء بتحديد اللغة التي تريد الترجمة منها وإليها وإذا كنت تريد الترجمة في أي وقت بدون إنترنت قم بوضع علامه صح أمام خيار Translate Offline .

بعد ذلك عزيزي القارئ قم بالضغط على علامه الكاميرا للبدء في الترجمة باستخدام كاميرا هاتفك الذكي .

 

والآن كل ما عليك القيام به هو توجيه كاميرا هاتفك إلي ما تريد ترجمته وتأكد من أن تكون شاشة الهاتف محتوية لجميع الجمل حتى لا تحتاج إلي التصوير مرة أخرى .

 

ثم بعد ذلك يقوم التطبيق بتحديد جميع الجُمل والكلمات القابلة للترجمة كما هو موضح في تلك الصورة .

 

كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الضغط على أي كلمة لتجد أن التطبيق على الفور قام بترجمتها بكل سهولة .

 

إلي هنا عزيزي القارئ أكون قد وصلت إلي ختام مقال اليوم أتمنى من كل قلبي أن تكون قد حصلت على بعض المعلومات المفيدة من خلال تلك التدوينة ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفاد الجميع .

رابط تحميل التطبيق للاندرويد

رابط تحميل التطبيق للأيفون

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى