رابط حجز موعد في المستشفى الحكومية في تركيا

يوجد طريقتين لحجز موعد في المشافي التركية. الأولى عبر الإتصال بالرقم 182 . والثانية عبر برنامج حجز مواعيد المستشفى MHRS أو باللغة التركية ( Merkezi Randevu Sistemi) .

 

برنامج MHRS مقدم من طرف وزارة الصحة التركية ومتاح إلى جميع المقيمين في تركيا والتسجيل فيه يحتاج إلى خطوات بسيطة جدا وهي كتابة رقم الإقامة (الكملك) وتسجيل الإسم والكنية وتعيين كلمة مرور.

البرنامج يوفر الكثير من الوقت على المراجعين حيث كانوا يضطرون للذهاب إلى المشفى لحجزالموعد . برنامج MHRS لحجز موعد في المشافي التركية يدعم اللغات العربية والتركية والإنكليزية والروسية .

 

ولكن ننصح بإبقاء البرنامج باللغة التركية لإحتوائه على بعض المشاكل في اللغات الأخرى . كما أننا نوصي بشدة بالتعرف على أسماء الأقسام الطبية المتوفرة في البرنامج . وقراءة بعض الجمل المهمة المستخدمة في اللغة التركية.

 

حجز موعد في المشافي التركية عبر الإتصال

 

كما ذكرنا سابقاً , يمكنكم الإتصال لحجز موعد في المشافي التركية عبر الإتصال بالرقم 182 وإعطاء الموظف المعلومات الكاملة عن الموعد المراد حجزه .وبدوره سيقوم بالنظر إن كان الموعد الراد متاح او لا. لكن هذه الطريقة تتطلب معرفة جيدة باللغة التركية .

 

حجز موعد في المشافي التركية عبر برنامج MHRS

 

بعد القيام بتسجيل الدخول إلى البرنام وقراءة مقال المصطلحات الطبية باللغة التركية . يمكنكم حجز موعد من المشفى عبر أربعة طرق نشرحها لكم بالصور .

 

حجز موعد حسب المشفى

حجز موعد في المشافي التركية
حجز موعد في المشافي التركية حسب المشفى

 

بعد تسجيل الدخول إلى البرنامج قوموا بالضغط على” Hastaneden Randevu Al” ستظهر لكم بعدها أربعة خيارات كالتالي :

 

  • حسب المشفى
  • حسبب القسم
  • حسب التاريخ
  • بحث عام

 

إختارو حسب المشفى “Hastaneye göre” ثم قوموا بإختيار ولايتكم (إسطنبول,بورصا,غازي عنتاب..) . بعدها يجب القيام بإختيار القسم المراد حجز الموعد منه ثم إختيار الطبيب والتاريخ وأخيراً تحديد الساعة والضغط على “Randevu Onayla” ليتم تثبيت الموعد .

 

حسب القسم

 

كما فعلنا سابقاً نقوم بالتسجيل والضغط على ” Hastaneden Randevu Al” بعدها نظغط على “Bölüme göre” أي حسب القسم (أسماء الأقسام الطبية موجودة في مقال المصطلحات الطبية باللغة التركية ).

 

وبعد ذلك القيام بإختيار القسم المناسب ثم قائمة بأسماء المشافي المتوفر بهم هذا القسم. نقوم بإختيار المشفى المناسب وبعدها كما فعلنا سابقاً نختار الطبيب والتاريخ ثم تحديد الوقت والضغط على “Randevu Onayla” ليتم تثبيت الموعد .

 

حسب التاريخ

هذه المرة بعد تسجيل الدخول والضغط على ” Hastaneden Randevu Al” أي حجز موعد في المستشفى , ستظهر لنا قائمة نقوم بتعبئتها بالترتيب كالآتي :

 

  • أولاً , نقوم بإختيار التاريخ .
  • ثانياً , القيام بتحديد الولاية على سبيل المثال إسطنبول .
  • ثالثاً , القيام بتحديد المشفى .
  • رابعاً , التحديد ما إذا كنا نريد أخذ الموعد من أحد المباني الفرعية للمشفى الذي تم تحديده (يمكن الضغط على خيار “Farketmez” أي لا يهم ).
  • خامساً , تحديد القسم (الأقسام والمصطلحات الطبية باللغة التركية) .

 

بعد القيام بالخطوات السابقة بالترتيب. وكما هو مشروح في الصورة نضغط على “Hekim Ara “. أي البحث عن طبيب بعدها نفوم بإختيار الطبيب والساعة ونقوم بتثبيت الموعد تماماً كما الخطوات السابقة .

 

بحث عام

حجز موعد في المشافي التركية حسب البحث العام

 

في خانة البحث العام يمكنك أخذ موعد من دكتور معين وذلك عبر تعبئة البيانات بالترتيب على الشكل الآتي وكما هي مشروحة بالصور :

 

  1. نحدد إسم المدينة (إسطنبول على سبيل المثال ).
  2. نختار المشفى
  3. التحديد ما إذا كنا نريد أخذ الموعد من أحد المباني الفرعية للمشفى الذي تم تحديده (يمكن الضغط على خيار “Farketmez” أي لا يهم ).
  4. تحديد القسم (الأقسام والمصطلحات الطبية باللغة التركية ).
  5. وأخيرا نقوم بإختيار إسم الطبيب .

بعد القيام بالخطوات السابقة بالترتيب .وكما هو مشروح في الصورة نضغط على “Hekim Ara ” .أي البحث عن طبيب بعدها نفوم بإختيار الطبيب والساعة ونقوم بتثبيت الموعد تماماً كما الخطوات السابقة .

 

معلومات إضافية عن حجز موعد في المشافي التركية

يمكنكم حجز نفس الموعد الذي سبق لكم أن قمتم بحجزه عبر الضغط على خانة مواعيدي السابقة “Geçmiş Randevularım” في القائمة الجانبية لبرنامج MHRS كما هو موضح في الصورة رقم 1 .

 

وفي حال ظهرت لكم رسالة كما في الصورة رقم 2 . فإنها تعني لا يوجد موعد مناسب حسب الشروط التي تريدونها . هل تريدون إرسال إشعار لكم في حال توفر الموعد ؟ يمكنكم الضغط على نعم أو لا في حال رغبتم ذلك أو لا .

 

إذا ضغطتم على نعم “Evet” سيتم سؤالكم عن الوقت الذي تجدونه مناسب لإستلام الإشعارات على سبيل المثال أوقات العمل أو على مدار الساعة كما هو موضح بالصور . ويمكنم إلغاء المواعيد التي لاترغبون بالذهاب عبر الضغط على زر “iptal et”

 

تحميل برنامج حجز موعد في المشافي التركية MHRS عبر تطبيقات جوجل .

شاهد ايضا:رابط حجز موعد في المستشفى الحكومية في تركيا

اكتب تعليق