أخبار تركيا

رئيس الهلال الأحمر التركي: نحن لسنا أغنى دولة في العالم، ولكننا الأكثر سخاء

رئيس الهلال الأحمر التركي: نحن لسنا أغنى دولة في العالم، ولكننا الأكثر سخاء

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي كرم قنق، إن الجمعية تهدف إلى تقديم مساعدات إنسانية لأكثر من 31 مليون شخص العام الجاري، بميزانية تبلغ 5.5 مليارات ليرة (قرابة 1.5 مليار دولار).

وأضاف قنق في مقابلة مع وكالة الأناضول التركية، إن الجمعية استخدمت قرابة 80 بالمئة، من ميزانيتها لأغراض المعونة الإنسانية والتي بلغت 2.6 مليار ليرة ( 700 مليون دولار).

وتحدث قنق عن بطاقة الهلال الأحمر المخصصة للاجئين قائلاً: “لدينا 1.3 مليون حامل لبطاقة “كيزيلاي”، ونحو 95 % من حاملي هذه البطاقات هم من اللاجئين السوريين، وتوجد جنسيات أخرى من 65 دولة مختلفة. وتساعد تلك البطاقات حامليها على اختيار وشراء ما يريدونه”.

وبشأن خطط الجمعية لعام 2018، أوضح قنق أن الجمعية تخطط بالتعاون مع وكالة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد” لبناء منازل مسبقة الصنع في بنغلادش لـ 125 ألف لاجئ من مسلمي الروهنغيا، وهم أحد أكثر الجماعات المضطهدة في العالم، حيث فروا من حملة العنف والاضطهاد في ميانمار.

وأشار إلى أن الجمعية تبني أيضاً أكبر مركز للكوارث والمساعدات الإنسانية في قطاع غزة بفلسطين، حيث يعيش قرابة مليوني نسمة، أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، جراء حصار إسرائيل للقطاع منذ أكثر من عشر سنوات.

وعن منطقة عفرين، قال قنق: “نقوم بعمل متعدد الأبعاد لتلبية الاحتياجات الإنسانية قدر المستطاع، حيث تم إنشاء مخيمات جديدة للنازحين، لاستيعاب تدفق موجات النزوح من عفرين إلى أعزاز وإدلب (بسوريا)، وذلك بالتنسيق مع وكالة أفاد.”

وختم “قنق” بقوله: “أعتقد أن جهودنا ستساهم في حل النزاعات وحماية كرامة الناس. نحن لسنا أغنى دولة في العالم، ولكن الحمد لله، نحن البلد الأكثر سخاء. هذه هي نقطة التميز”.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: