دولة عربية ثانية سوف تقوم باتفاق مع إسرائيل.. من هي؟!

قال مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي روبرت أوبراين، أنه يتوقع إعلان اتفاق ثان بين دولة عربية وإسرائيل مماثل للاتفاق الإماراتي، وأضاف: “نعتقد أنه توجد دول أخرى مستعدة لخطوة من هذا النوع”.

أما عن مستشار ترامب جاريد كوشنر قال: إنه يوجد “احتمال كبير جدا، أن تعلن إسرائيل ودولة عربية أخرى تطبيع العلاقات، في حين كشف مسؤول إسرائيلي عن أن البحرين ستكون هي التالية، في تصريح لقناة كان الإسرائيلية

وسيتم الاحتفال بالاتفاق بين الإمارات وإسرائيل في البيت الأبيض، حسب ما صرح به أوبراين حيث قال: “أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان أو من ينوب عنه مدعوان إلى حفل توقيع رسمي في البيت الأبيض”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في وقت سابق من يوم أمس عن اتفاق وصفه بالتاريخي،  جاء الإعلان بتغريدة عبر حسابه بتويتر قال فيها “اختراق ضخم اليوم! اتفاق سلام تاريخي بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

أما ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، فكتب في تغريدة له: “في اتصالي الهاتفي اليوم مع الرئيس الأميركي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية”.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش -على تويتر- “شهدت المنطقة العديد من المبادرات السياسية والمحطات منذ كامب ديفيد إلى مدريد إلى أوسلو وواي ريفر وأنابوليس وغيرها، ونسعى اليوم أن يكون تجميد إسرائيل ضم الأراضي الفلسطينية فرصة جديدة لإحياء السلام”.

اكتب تعليق