القائمة
التصنيفات
دعم أوروربي جديد للسوريين في تركيا .. وبطاقة الهلال الأحمر مستمرة حتى منتصف 2019
ديسمبر 15, 2017 مساعدات

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، مصادقتها على برنامجي دعم للاجئين السوريين في تركيا، برأس مال قدره 700 مليون يورو، سيخصص معظمها لبطاقات الهلال الأحمر للاجئين في تركيا.

وبموجب مصادقة المفوضية، سيخصص 650 مليون يورو إضافية لبطاقات الهلال الأحمر المصرفية التي يستفيد منها اللاجئون السوريون في تركيا، في إطار برنامج مساعدة الاندماج الاجتماعي الذي ينفذه الهلال الأحمر التركي بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وسيتمكن السوريون الحائزون على هذه البطاقات، من الاستفادة من المساعدات المالية حتى منتصف 2019؛ بينما سيخصص الجزء الثاني من المساعدات وقيمتها 50 مليون يورو، لتعليم الأطفال اللاجئين في تركيا.

ويستفيد من هذه البطاقات اللاجئون السوريون القاطنون خارج المخيمات في تركيا، ويودع في كل بطاقة 120 ليرة تركية (32 دولار) شهرياً لكل فرد، كمساعدة مالية لهم في تلبية احتياجاتهم.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا الذين يستفيدون من مساعدات الهلال الأحمر المالية مليون لاجئ، بحسب كريستيان برغر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى تركيا.

وكان الاتحاد الأوروبي تعهد لأنقرة بموجب اتفاق الهجرة المبرم بين الطرفين عام 2016 بتخصيص 3 مليارات يورو للاجئين في تركيا في إطار خطة عمل، إلى جانب اتفاق ملحق يقضي بتخصيص 3 مليارات يورور إضافية.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك تعليقاً
*
%d bloggers like this: