معلومات للسوريين

دائرة الهجرة التركية تصدر تعميماً جديداً باللغة العربية للسوريين (صور)

أعلنت مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية يوم أمس، بأنه يجب على اللاجئين السوريين في اسطنبول والذين لا يملكون تصاريح إقامة في الولاية، البدء بأخذ المواعيد للتسجيل والحصول على تصريح سفر تمهيداً لنقلهم إلى ولاياتهم التي جاؤوا منها.

وذكّرت المديرية في بيان لها جميع الأجانب غير المسجلين سابقاً في نظام الحماية المؤقتة بإسطنبول أو أولئك الذين تم تسجيلهم تحت الحماية المؤقتة في ولاية أخرى ولكنهم يقيمون في إسطنبول، بأن عليهم العودة إلى ولاياتهم في أقرب وقت.

ووفقاً للإجراءات المتعلقة بقانون الحماية المؤقتة، سيمنح السوريون الذين لا يحق لهم البقاء في إسطنبول تصريح سفر وسيتم إرسالهم إلى الولايات التي جاؤوا منها، ويعتبر إجراء الحصول على موعد مجاني تماماً، ويبدأ من يوم 17 من الشهر الجاري.

شاهد ايضا:  عنتاب التركية تعلن عن فتح باب الزيارات إلى سوريا

وقد نشرت المديرية رابطاً إلكترونياً لحجز المواعيد، وهو متوافر بالتركية والعربية والإنكليزية، ويحتوي إيضاحات وافية عن طريقة حجز المواعيد وتعديل المعلومات أو إلغاء الموعد، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وكان مدير دائرة الهجرة في مدينة إسطنبول “رجب باتو” قد قال خلال الشهر الماضي بأن التعامل مع أصحاب الحالات الخاصة الاستثنائية للإقامة في اسطنبول سيتم بالتدريج حسب الأولوية، مشيراً إلى أنه بدأ العمل بشأن الحالات المتعلقة بطلاب المدارس.

دائرة الهجرة التركية تصدر تعميماً جديداً باللغة العربية للسوريين (صور) 2

وأضاف باتو بأن السلطات التركية قد أنهت التجهيزات الخاصة بافتتاح مركزين لاستقبال المراجعين من السوريين، لافتاً إلى أن المركز الأول يقع في منطقة “أسنيورت” ويستقبل المراجعين حتى الساعة 11 مساء بما فيها أيام العطلة، أما المركز الثاني فهو في منطقة “إسنلر”.

شاهد ايضا:  هل تعرف مراكز İsmek للتعليم المجاني في اسطنبول؟

حالات خاصة

ونوه إلى إنه تم تسجيل 15 ألف لاجئ سوري بدون قيد في المدن التركية المتاح التسجيل فيها، مشدداً على ضرورة التعاون مع جميع الهيئات لمراجعة حجم العمل الكبير المطلوب، ودعا في الوقت ذاته إلى رفع مستوى التنسيق لحل كافة المشكلات التي يعاني منها اللاجئون السوريون في تركيا.

وكان وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” قد أعلن مؤخراً عن تمديد المهلة الممنوحة للسوريين المخالفين في ولاية إسطنبول حتى 31 من شهر تشرين الأول أكتوبر الجاري، وذلك لكي يقوم جميع السوريين بتسوية أوضاعهم القانونية خلال هذه المدة لكيلا يتعرضوا لأي مسائلة قانونية بعد ذلك.

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق