القائمة
التصنيفات
خفر السواحل التركي يعترض أكبر عدد من المهاجرين خلال سبتمبر الماضي
أكتوبر 26, 2017 أخبار تركيا

 

اعترض خفر السواحل التركي نحو 3 آلاف و408 مهاجرين غير شرعيين خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وهو أعلى رقم منذ شهر أكتوبر/ تشرين أول عام 2016م وفقاً لأحدث البيانات، مما يُشير إلى انخفاض كبير في عدد المهاجرين غير الشرعيين عبر بحر إيجة.

وأعلنت قيادة خفر السواحل التركي أنها خلال الشهر الماضي اعترضت أكبر عدد من المهاجرين منذ أكتوبر 2016م، إذ احتجز خفر السواحل نحو 3 آلاف و408 مهاجرين في عرض البحر، كما تم احتجاز 15 ألفا و470 آخرين خلال الأشهر التسعة الماضية.

وصرّحت قيادة خفر السواحل التركية لوكالة الأناضول إن قوات الأمن التركية ما زالت تعثر على المهاجرين غير الشرعيين في بحر إيجة، والبحر المتوسط، والبحر الأسود، رغم المخاطر المتعلقة بهذه الرحلات.

وهذا العام، تم القبض على 756 شخصاً في شهر يناير/ كانون ثاني، و719 شخصاً في شهر فبراير/ شباط، خلال محاولتهم عبور البحر، بينما تضاعف هذا العدد إلى 1501 شخصًا في شهر آذار/ مارس، وألف و551 شخصاً في شهر نيسان/ أبريل، ومن ثم ارتفعت هذه الأرقام بشكل كبير في شهر أغسطس/ آب لتصل إلى ألفين و668 قبل أن ترتفع لأكثر من 3 آلاف و400 في سبتمبر.

وبات البحر الأسود طريقاً جديداً للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي بطرق غير شرعية، إلا أنه منذ 22 سبتمبر الماضي حتى الآن لم يتم تسجيل أي محاولة عبور غير قانونية، نتيجة العمل المشترك الذي تقوم به وزارة الداخلية التركية وخفر السواحل.

ومنذ بداية عام 2017م فقد نحو 51 شخصاً حياتهم في الرحلات البحرية الخطيرة، بينما يواصل خفر السواحل البحث عن 14 مهاجراً مفقوداً حتى الآن.

وخلال السنوات السبع الماضية اعترضت قوات الدرك التركية أكثر من 644 ألفا و171 مهاجرا غير شرعي، وفقاً لأحدث الإحصاءات.

وكانت تركيا قد وقّعت اتفاقاً مع الاتحاد الأوروبي عام 2016م للحد من تدفق المهاجرين، مما أدى إلى تشديد الأمن في بحر إيجة ضد محاولات الهجرة غير القانونية.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك تعليقاً
*
%d bloggers like this: