اخبار تركيا

حلول مرتقبة لطلبات الإقامة المرفوضة وتحديث معلومات “الكيمليك” للسوريين

قالت اللجنة السورية المشتركة إن السلطات التركية تعمل على معالجة طلبات الإقامة للسوريين التي تم رفضها خلال الأشهر القليلة الماضية، كاشفةً عن تسهيلات قدمتها تركيا بخصوص استخراج الإقامة التي تتطلب في بعض الأحيان السفر خارج البلاد والعودة.

وبحسب ما أوردته اللجنة على حسابها الرسمي في فيسبوك، فإن  مدير إدارة الهجرة الجديد في مدينة إسطنبول التركية، بيرم يالنسو، أكد أن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة للبعض.

وقال يالنسو، إن “من وصلته رسالة بالرفض لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً”، مضيفاً أن “الإدارة تبحث عن حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً”.

كما تطرق الحضور إلى ملف حجز المواعيد من أجل تحديث المعلومات بالنسبة لبطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك)، حيث أكد مدير الهجرة على أن هناك آلية جديدة سوف يتم الإعلان عنها في الفترة القريبة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة.

كيف تزيد من عدد خلايا الدم الحمراء في جسمك

يسبب انخفاض عدد كريات الدم الحمراء في الجسم، مرض فقر الدم أو الأنيميا، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق.

وينتج الجسم يوميا، الملايين من كريات الدم الحمراء، ذي نخاع العظام، التي تدول حول الجسم لمدة 120 يوما، تم تصل للكبد الذي يدمرها ويعيد تدوير مكوناتها.

وبحسب تقرير لموقع “هيلث لاين”، فإن فقر الدم يسبب عددا من المضاعفات، لذلك يجب إعادة مستويات كريات الدم الحمراء إلى المسار الصحيح في أسرع وقت ممكن، ويمكن ذلك عن طريق الاهتمام باحتواء النظام الغذائي على العناصر التالية:

– الحديد

يوجد الحديد في اللحوم الحمراء، مثل لحم البقر، لحوم الأعضاء مثل الكلى والكبد، الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، مثل السبانخ واللفت، الفواكه المجففة مثل البرقوق والزبيب، الفاصوليا، البقوليات، صفار البيض.

– حمض الفوليك

يوجد في الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، مثل السبانخ واللفت، الفاصوليا، عدس، بازيلاء، المكسرات.

– فيتامين ب 12

يمكن الحصول عليه من اللحوم الحمراء مثل لحم البقر، سمك، منتجات الألبان، مثل الحليب والجبن، بيض

النحاس

له دور أساسي في مساعدة كريات الدم الحمراء للوصول إلى الحديد الذي تحتاجه للتكرار، ويوجد في الدواجن، المحار، الكبد، فاصوليا، المكسرات.

– فيتامين أ

يوجد في الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، مثل السبانخ واللفت، البطاطا الحلوة، قرع، جزر، الفلفل الأحمر، الفواكه مثل البطيخ والجريب فروت والشمام.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى