معلومات للسوريين

حقيقة عودة المساعدة المالية 1000 ليرة تركية من مركز ال PTT

المساعدة المالية 1000 ليرة تركية من PTT والتي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمساعدة المواطنين خلال أزمة كورونا.

ووصلت في الآونة الأخيرة رسائل نصية لكثير من العوائل السورية التي لا تملك كرت الهلال الأحمر ومفادها حصولهم على مساعدات مالية بقيمة 1000 ليرة تركية من البي تي تي.

وتأتي هذه المساعدة المالية في إطار مساعدة العوائل السورية الذين توقفت أعمالهم في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد.

والجدير بالذكر أن هذه المساعدة المالية مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، ويستطيع الشخص الذي تلقى الرسالة استلام المساعدة المالية من أي مركز بي تي تي قريب.

وذكر الخبير في شؤون اللاجئين السوريين حمزة طه الأسعد  أن هناك عائلات أخرى تلقت رسالة مفادها حصولهم على 1000 ليرة تركية قبل أيام.

منهم من اللاجئين السوريين وآخرين من اللاجئين الحاصلين على جنسية تركية والعاملين في قطاع التدريس في المدارس التركية ك متطوعين.

ومن جهة أخرى ذكر عضو اللجنة السورية التركية المشتركة جلال دمير أنه هناك فرق بين المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في تركيا من قبل الاتحاد الأوربي، وبين المساعدات المقدمة من الحكومة التركية.

وأن السوريين الذين لم يتلقوا المساعدة المالية 1000 ليرة تركية سيأتي دورهم فيما بعد، وذكر أن وجود تأمين أو أملاك لدى اللاجئ السوري سيكون عائقاً أمام حصوله على المساعد.

وأضاف أن المعلمين السوريين الذين يعملون في في قطاع التدريس والذين توقفت أعمالهم بسبب الجائحة مشمولين بالمساعدات، بسبب أجورهم التي لا تتجاوز الـ 2000 ليرة وعدم حصولهم على تأمين.

المصدر: دليلك في تركيا

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى